شبكة سيارات هيونداي العربية

شبكة لمتابعة جديد ما يخص سيارات هيونداي و جينيسس بالشرق الأوسط إنطلاقتنا بدأت 2010م


406013_1410186690025701300_Org_1_-__RT728x0-_OS1600x1066-_RD728x485-

 

ازاحت شركة هيونداي موتور الستار عن سيارتها السيدان متوسّطة الحجم «سوناتا» (Sonata) الجديدة كلياً للمرّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، والتي تعد ثاني طراز يتميّز بفلسفة «التصميم السائلي 2.0» التي تعتمدها العلامة التجارية.
وتتألّق السيارة أيضاً بتصميم عصري وأداء ممتاز، إلى جانب تمتّعها بالتطبيق العملي لأحدث تقنيّات «هيونداي» مثل ميّزة غطاء صندوق الأمتعة الذكي، وميّزة كشف النقطة العمياء.

ويعتبَر طراز الجيل السابع المحسّن نتيجة لثلاث سنوات من عمليات الأبحاث والتطوير التي قامت بها «هيونداي» في الشرق الأوسط، وحول العالم، بهدف تعزيز المزايا التنافسية للمنتج، وتلبية الاحتياجات المتنوّعة في المنطقة.

وتم الكشف عن ’سوناتا‘ الجديدة كلياً في متحف السيارات الملكي في الأردن، ومن المتوقّع أن تستمر بكسب المزيد من الشعبية التي لطالما تمتّعت بها هذه السيارة التي شكّلت تقليدياً أحد أكثر طرازات «هيونداي» مبيعاً في الشرق الأوسط منذ طرحها لأول مرّة.

وباعت الشركة في 2013 أكثر من 26 ألف سيارة «سوناتا» حول المنطقة، التي من المتوقّع أن تصبح أكبر سوق لديها بعد الولايات المتحدة الأميركية، ليبلغ مبيعات هذا الطراز منذ إطلاقه في العام 1985، نحو 7 ملايين سيارة.

وأوضح نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة هيونداي في أفريقيا والشرق الأوسط توم لي، أن «سوناتا» الجديدة كلياً خضعت للعديد من اختبارات الأداء، ولكثير من العمليات المكثّفة للتحقّق من الجودة، على المستوى الدولي وعلى أرض الشرق الأوسط.

وقال إن هذا الطراز يمثّل خطوة رئيسية نحو الأمام من مختلف النواحي في قطاع سيارات السيدان متوسّطة الحجم، مشيراً إلى أن «سوناتا» الجديدة كلياً تضم بعض أحدث تقنيّات «هيونداي» وأكثرها تقدّماً، وحقّقت أعلى التصنيفات المتعلّقة بالسلامة في فئتها خلال الاختبارات الداخلية والخارجية.

وأضاف أن «هيونداي» تركّز هدفها على تطوير سيارة سيدان متوسّطة الحجم تتميّز عبر الابتكار، وأن تكون عالمية المستوى، بينما يتم الحفاظ على التراث العريق الذي يتمتّع به هذا الطراز، معرباً عن ثقته من أن «سوناتا» الجديدة كلياً ستبرهن عن شعبيتها الكبيرة جداً بين أوساط العملاء في مختلف أرجاء المنطقة.

وتُعتبَر «سوناتا» الجديدة كلياً الطراز الثاني الذي يتم تصميمه وفق مبدأ «التصميم السائلي 2.0» الذي تعتمده شركة «هيونداي موتور»، سيراً على خطى سيارة «جنيسيس» (Genesis) الجديدة كلياً التي تم طرحها في الشرق الأوسط شهر أبريل الماضي (2014).

مظهر لافت للأنظار

وتتألّق المركبة بمظهر خارجي جديد ملفت للأنظار، إضافة إلى تمتّعها بمقصورة داخلية جديدة ومحسّنة، مع مفهوم تصميمي يركّز على مبدأ «القوّة الداخلية»، وهو موضوع يظهر الجمالية المتطوّرة والكمال الموثوق.

ويهدف الطراز الجديد إلى توفير أعلى مستويات الثقة للسائق، عبر ضمّه لأفضل خصائص السلامة، ونظام تعليق جديد سيمنح السائق تجربة ركوب أنعم بشكل عام، ونظام إدارة ثبات المركبة (VSM)، ونظام التحكّم بالمساعدة في صعود التلال (HAC)، ومكبح الركن الكهربائي (EPB).

وصنع نحو 51 في المئة من «سوناتا» الجديدة كلياً من الفولاذ المتقدّم عالي الصلابة (AHSS)، ما يعزّز الصلابة ويحمي الركّاب بطريقة أكثر فعالية مع متانة محسّنة لبنية الجسم، وساعد هذا التصميم في تمكين السيارة من الفوز بجائزة «أفضل اختيار للسلامة +» للعام 2014 من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة في الولايات المتحدة الأميركية، ما يشكّل تكريماً دولياً بارزاً جداً للسيارة.

وتستفيد «سوناتا» الجديدة كلياً من التصميم الداخلي المحسّن المتناغم مع عمل أعضاء الجسم، ما أدّى إلى الحصول على مقصورة قيادة متمحورة بالكامل حول السائق، تزخر بأسس التصميم الداخلي التي تتميّز بها «هيونداي موتور» من ناحية السلامة، والحدس والبساطة.

وتضم خصائص الراحة المتعدّدة فتحة سقف بانورامية، وستائر يدوية للنوافذ الخلفية الجانبية، وستارة كهربائية للزجاج الخلفي، ونظام مدمج لوضعية القيادة التي تشمل الوضعية العادية (Normal)، والرياضية (Sports) والاقتصادية (Eco)، إضافة إلى نظام ذاكرة مدمجة (IMS) لمقعد السائق.

وتتيح ميّزة غطاء صندوق الأمتعة الذكي للسائق فتح الغطاء عن بعد، إن كان يحمل الأغراض بيديه، وتسهم بعض العناصر الأخرى بتعزيز الشعور الراقي للسيارة، ومن ضمنها أضواء إنارة موضع القدم خارج الأبواب والموجودة في المرايا الخارجية، والأضواء الأمامية HID نوع زينون.

وتضم «سوناتا» الجديدة كلياً نظاماً صوتياً متعدّد الوسائط من الفئة الأرقى، مع توفر خيار شاشة TFT-LCD ملوّنة قياس 4.3 بوصة إضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية، ضمن النظام العالي (High Audio)، أو شاشة LCD أحادية قياس 3.8 بوصة للنظام القياسي (Standard Audio)، ويتضمّن النظامان وظائف تشغيل ملفّات MP3 والاتصال عبر تقنية البلوتوث وMy Music.

ويتصل النظام الصوتي العالي (High Audio) بثمانية مكبّرات، ومضخّمات للصوت عالية الأداء معدّلة اختيارياً توفر صوتاً حياً متعدّد الأبعاد.

وسيتم تزويد «سوناتا» الجديدة كلياً مبدئياً بخيار من محرّكين مختلفين في الشرق الأوسط، هما محرّك الضخ متعدّد المنافذ (MPi) سعة 2.0 ليتر ومحرّك MPi سعة 2.4 ليتر، وكلاهما يتصلان بعلبة نقل حركة أوتوماتيكية من ست سرعات.

27 ألف مركبة

تمتّعت «سوناتا» منذ وصولها إلى المنطقة بكثير من النجاح، وهي تُعدّ من أفضل الطرازات مبيعاً لدى العلامة التجارية الكورية.

وباعت الشركة في 2013 أكثر من 27 ألف سيارة «سوناتا» حول المنطقة، مع حصول المملكة العربية السعودية على الحصّة الأكبر من المبيعات بنسبة 60 في المئة تقريباً من العدد الإجمالي.

وحدّدت «هيونداي» العميل المثالي المستهدف بسيارة «سوناتا» الجديدة كلياً في الشرق الأوسط، بكونه رجلاً متزوّجاً يتراوح عمره من أواخر العشرينات إلى أواخر الثلاثينات ولديه ولد أم ولدان، ويتراوح دخله الشهري بين المستوى المتوسّط إلى العالي، ويعمل بشكل أساسي في القطاعين العام أم الخاص، بحيث يستعمل سيارته للتنقّل والاستخدام العائلي بشكل رئيسي.

ويتكون السوق الثانوي من العملاء غير المتزوّجين أو من الأزواج الجدد في بداية العشرينات إلى بداية الثلاثينات من العمر، ولا يوجد لديهم أولاد أو لهم ولد واحد، ويتراوح الدخل الشهري لهذا العميل عند المستوى المتوسّط، وهو يعمل في مجال الخدمات العامّة/الخاصّة أو في مناصب إدارية، ولديه إمكانيات مالية محدودة أكثر، ويتطلّع للتعبير عن نفسه عبر سيارته.

تصميم راقٍ

تظهر الميّزة الأبرز في «سوناتا» الجديدة كلياً من الأمام، والمتمثّلة بالشبك الأمامي الراقي أحادي الهيكل بشكل سداسي ثلاثي الأبعاد، والذي تحيط به أضواء أمامية جديدة بمظهر ناعم، إضافة لأضواء مخصّصة للضباب، كما يمتد غطاء المحرّك أكثر نحو الأمام لتوفير مظهر أمامي أكثر قوّة.

وتسهم الخطوط المقولبة والخطوط الجانبية البارزة عند حدود الخاصرة في تعزيز الشكل الديناميكي للسيارة، وبالقرب من المؤخرة، يتم استخدام القولبة المطلية بالكروم والطلاء الأسود الأنيق في فتحات الإنارة النهارية (DLO) لتعزيز الشعور بالفخامة، بينما يتم تزويد أغطية المرايا الجانبية، بأضواء تأشير من نوع «LED» نحيفة الشكل.

وتمنح النسب العريضة والثابتة وقفة رياضية للطراز الجديد، وتسهم مجموعة من العناصر في تعزيز الشكل المتطوّر للطراز الجديد مثل ممتص الصدمات الخلفي، مع طرف أنبوب مفرد لمخمّد صوت العادم أو طرفين مفردين وفقاً للطراز، إلى جانب الشكل الناعم والراقي لمجموعة الأضواء الخلفية الملفتة.

ويبلغ الطول الإجمالي لسيارة «سوناتا» الجديدة كلياً 4855 ملم، وعرضها الإجمالي 1865 ملماً، أما ارتفاعها الإجمالي فهو 1475 ملم.

وتمت إطالة قاعدة عجلاتها إلى 2805 ملم لضمان توفر المساحة الأفضل بفئتها داخل المقصورة، وفي الوقت نفسه، تمت زيادة سعة صندوق الأمتعة لجعله من بين الأكبر في فئته بسعة 462 ليتراً.

وعندما يتعلّق الأمر بفعالية الإيروديناميكا الهوائية، فإن «سوناتا» الجديدة كلياً تتفوّق على الكثيرين، فبفضل تصميمها الجديد، تتمتّع السيارة بمعامل 0.27 للإيروديناميكا الهوائية، وهو أقل من منافساتها الرئيسيات، ما يضمن هذا الأمر مزيداً من الثبات عند القيادة بسرعات عالية، إضافة إلى فعالية معزّزة باستهلاك الوقود.

 

 

 

التصنيفات: جديد هيونداي

  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Youtube

الأكثر قراءة

توجيهات لمن أراد تغيير زيت القير

    توجيهات لمن أراد تغيير زيت القير 1- يجب اختيار زيت القير ...

إطرح مشكلتك

صفحه خاصه لطرح مشاكل سيارات هيونداي الميكانيكية والكهربائيه ...

موقع يقوم بعرض زيت المحرك والقير وا

بسم الله الرحمن الرحيم كاتب الموضوع ( أحمد الغامدي) السلام عليكم ورحمة ...

عروض المجدوعي على سيارات هيونداي

عرض هيونداي المجدوعي؟!! سنتين بدون هامش ربح. تفضل بزيارة اقرب فرع للهيونداي ...