ad2 قم بطرح مشكلتك ليتم الرد عليك
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
سمير كمال مظلات بارخص الاسعار وافضل الخامات 0552635559 مع مؤسسة السليم
بقلم : مسوقة مروة
قريبا


عالم السيارات لكل مايخص السيارات بجميع أنواعها

إضافة رد

قديم 03-21-2014   #1
عضو [ نشيط]
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 69
التقييم: 10
افتراضي مقارنة بين شفروليه إمبالا و كيا كادينزا

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

يمنح التصميم الانسيابي لسيارة إمبالا 2014 مظهرا مميزا يوحي بالحركة وكأنها تخترق الرياح. في الوقت الذي تم فيه تصميم الإطارات من قياس 18-19 أو 20 بوصة لتعزز المظهر المثالي للسيارة. وتمتد كاشفات الإضاءة القريبة الأمامية المنخفضة، أو المصابيح الأمامية عالية الأداء (HID)، ومصابيح الإضاءة النهارية LED في طراز LTZ، على الزوايا لتشكّل شبك أمامي عريض، في حين يمنح غطاء المحرك شعورا مقنعا بأداء السيارة المتميز. وتوفر مصابيح الإضاءة النهارية LED في طراز LTZ مظهرا بصريا معاصرا، إضافة إلى مجال الرؤية الرائع.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

وتضيف اللمسات المنحوتة على جانبي جسم السيارة مظهرا بارزا، مع بصمة مميزة على الرفارف الخلفية تدل على تصاميم إمبالا الكلاسيكي. أما المقصورة فهي طويلة بشكل واضح لتعزز المظهر السلس للسيارة، مع الحفاظ على مجال أفضل للرؤية. ويأخذ غطاء الأمتعة الخلفي شكلا مدمجا ليتناسب مع التصميم الإجمالي للسيارة، ويحتوي على حيز تخزين قدره 532 ليترا.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

فيما يأتي التصميم الخارجي للسيارة كادينزا مستوحى من السيارة كيا كوريس الجديدة، مع العديد من عناصر التطوير سواء في الداخل أو في الخارج، مثل المصابيح الخلفية ومجموعة من التحسينات الداخلية والإضافات مثل عناصر التحكم الجديدة. ومع هذه التغييرات جاءت «كادينزا» لتجسد معنى فلسفة التصميم الرائع للسيارة الديناميكية وشكلها الأنيق، وهي مشتملة على المميزات القياسية لنظام الملاحة، ونظام الدخول الذكي بدون مفتاح، وتتميز هذه السيارة بخطوط تصميم رياضية الطابع مع أبعاد خارجية مدمجة ما جعلها أكثر انسيابية ورياضية، بينما اكتسبت الأبواب عمقا أكثر وأصبح السقف أكثر انخفاضا في حين ارتفع الخط الجانبي وانحدر مستوى النافذة الخلفية بعمق لينسجم مع السطح الخلفي البارز. ويبدو الشكل العام للسيارة قويا ورياضيا مع اتساع المسافة بين الإطارين والأقواس الناتئة بشكل جميل فوق الإطارات الكبيرة التي تتساوى بدقة مع الحواف الخارجية لجسم السيارة.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

[IMG]وتباهي «كادينزا» بمقدمة متميزة بشكل أنف النمر مع شبكة تهوية فريدة ومصابيح أمامية بتقنية (LED)، وهناك مرايا جانبية وإشارات للانعطاف طراز (LED) تعمل وتتوقف بشكل متكرر وتحوي مقابض الأبواب الخارجية على مصابيح داخلية تجعل من السهل الوصول إلى السيارة في الليل. وفي الخلف، هناك مصابيح حمراء (LED) وحساسات للوقوف في المواقف وزوج عوادم معدنية من الكروم كاتمة للصوت مدمجة في الصدام الخلفي. ويتوفر سطح علوي يظهر شكله للمرة الأولى مع هوائي «كيا» الجديد الأكثر انخفاضا. وهناك سطح بانورامي مكون من ثلاثة أجزاء يبدأ من اللوح الزجاجي الأمامي في اتجاه النافذة الخلفية يؤدي دور أداة توزيع الهواء. أما الجزء الأوسط فيعمل بالكهرباء ويمكن إمالته للتهوية أو إرجاعه إلى الخلف بشكل كامل بينما الجزء الخلفي مثبت. وتتوفر ثمانية ألوان للهيكل الخارجي منها ستة ألوان معدنية، وهناك مصابيح ضباب في الأمام والخلف. [/IMG]

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

أهم ما يميز مقصورة إمبالا ذلك التدفق الانسيابي للوحة العدادات وعتبات الأبواب، والإضاءة المحيطة المتوفرة، ومرورا بالشعور المتميز الذي تولّده المواد والمظهر الاستثنائي للمقاعد. وتعرض لوحة العدادات ما تضمه بشكل ديناميكي عبر شاشة عرض قياسية ملونة مع خصائص قابلة لإعادة التشكيل لمركز معلومات السائق، من قياس 4.2 بوصات. وتقترن شاشة ملونة تعمل باللمس من قياس 8 بوصات تخفي خلفها حيز للتخزين، مع نظام MyLink من شفروليه المتوفر في طرازات LT وLTZ. وتضم طرازات LS وLT فرش قماش فاخر للمقاعد. وتتوفر مقاعد مفروشة بالجلد مطعمة بالأقمشة الصناعية بالجلد السويدي في طراز LT. أما طراز LTZ فتأتي بمقاعد جلدية فاخرة قياسية. وتتراوح خيارات ألوان المقصورة الداخلية ما بين البني الصخري، والتيتانيوم الغامق، والأسود (جيت) والموهافي. ومن ضمن الخصائص المتميزة التي تضمن تجربة قيادة هادئة، يبرز الزجاج الأمامي وزجاج الأبواب بتقنيات منع الضجيج، وسجادة تمتص الأصوات، وكراسي محرك عازلة. وتوفر إمبالا محيطا رحبا، وتعزز الأعمدة الأمامية الرفيعة (A-pillars) ولوحة العدادات المنخفضة الرؤية الخارجية، وفي نفس الوقت توفر المقصورة بنوافذها الستة إضاءة طبيعية للركاب. وتم تعزيز المقاعد لتوفر دعما إضافيا وشعورا استثنائيا بالراحة خلال الرحلات الطويلة أو المسافات القصيرة. ومن الميزات القياسية في طرازات LT وLTZ، تكون مساند الرأس قابلة للطي بهدف تطوير مجال الرؤية الخلفية عند عدم تواجد ركاب في المقاعد الخلفية. وتكمّل مواد وتفاصيل المقصورة الداخلية الاستثنائية مثل الأقمشة الصناعية بالجلد السويدي عالية الجودة، والمقاعد الجلدية المخرّمة، البيئة الهادئة في السيارة، وتمنح إمبالا مظهرا وشعورا رائعين. وتبدو لوحة العدادات بمظهر غني، حيث تتضمن مؤشرات متعددة الأبعاد ومركز معلومات للسائق قابل لإعادة التشكيل بشاشة من قياس 4.2 بوصات. وتعزز إضاءة لوحة العدادات باللون الأزرق الثلجي، الشعور الراقي للمقصورة، في حين تضاعف لمسات الكروم والإضاءة المحيطة أسلوب المقصورة الفخم، وهي تغير مظهر اللمسات الإضافية بشكل كامل من خلال إضاءتها خلال القيادة في النهار. ومن المزايا الإضافية المتوفرة التشغيل عن بعد، والفتح والإغلاق وتشغيل السيارة دون استخدام المفتاح، وعمود توجيه قابل للتعديل كهربائيا مع ذاكرة، ونظام تحكم بالمناخ لمنطقتين، ومقاعد أمامية مهوأة وقابلة للتدفئة. وتحتوي سيارة «إمبالا» أيضا على خيارات تخزين رائعة في الكونسول الأمامي وحيز التخزين المخفي خلف شاشة اللمس الملونة من قياس 8 بوصات المتوفرة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


فيما تجمع مقصورة «كادينزا» الجديدة بين الأشكال العصرية والجودة الكلاسيكية الفاخرة مع مساحات واسعة، وتصميم لوحة المفاتيح الواسعة ذات الطبقتين. وقد تم تجديد تصميم «كيا» السابق (العائم) ليشمل الطبقة العليا من الإطار ذي الطبقتين وليشمل كل المقصورة على اتساعها.

وتم تغليف غطاء الأجهزة والطبقة العلوية بالجلد، وهناك زخارف من الكروم على الأبواب الأربعة. وتتوفر فتحة سقف بانورامية مع مقاعد آلية بثمانية أوضاع للتعديل لمقعد السائق ومقعد الراكب إلى جانبه، وكلاهما مزودين بدعامات جانبية كبيرة على الوسادة والمسند الخلفي لضمان راحة ودعم طريقة جلوس الركاب. ويتوفر اختياريا مقعد للسائق بنظام التهوية، وتضم السيارة نظام تحكم ثنائي المنطقة لتكييف الهواء مع ميزة التخلص الآلي من الضباب المتراكم على النوافذ (اختيارية)، ونظام الدخول بلا مفتاح، وزر تشغيل المحرك والمجسات العكسية (RP AS)، وكاميرا الأمان العكسية مع شاشة العرض في المرآة الداخلية، ونظام صوتي بست سماعات مع CD، وأنظمة MP3 وIPOD AUX مع خيار أنظمة فائقة للصوت من «إنفينيتي» بـ 12 سماعة، ونظام سماعة البلوتوث اللاسلكية. وتم تجهيز كل طرازات السيارة بوسائد هوائية أمامية مزدوجة، بينما يأتي الطراز (EX) بمساند رأس فعالة وتتوفر اختياريا وسائد هوائية جانبية تمتد على شكل ستارة بطول السيارة لتوفير المزيد من الحماية للركاب. وتقدم السيارة مستويات رفيعة من تجهيزات الرفاهية والسلامة ومتعة القيادرة وراحة الركوب، بفضل نظام تعليقها المطور مع إحساس ملحوظ بالعزل الصوتي داخل المقصورة .

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

[IMG]تنطلق سيارة إمبالا بمنظومة الدفع الأمامي بمحرك V6 سعة 3.6 ليترات مع توقيت متفاوت لصمامات العادم، ويتضمن حقن مباشر موفّر للوقود وعناصر خفيفة الوزن. وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويولد قوة مقدارها 305 أحصنة و263 رطلا-قدما من عزم الدوران، مع توفير متميز للوقود يقدر بـ 8.1 ليترات لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة. توفر القوة المحركة في إمبالا شعورا بالثقة وتجربة قيادة متجاوبة، والمصممة لتقدم أداء مريحا يندمج ضمن بنية هيكل أكثر متانة. وتمنح قاعدة العجلات الطويلة، مع المسافة العريضة بين العجلتين الخلفيتين، سيارة إمبالا شعورا متميزا بالراحة والتحكم، ضمن جميع شروط القيادة.[/IMG]

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

فيما تعمل «كيا كادينزا» بالدفع الأمامي وبمحرك جديد طراز «لامبدا 2» مطور وهو بست أسطوانات على شكل (V) 3,5 ليترات مع إدخال تعديلات رئيسية أخرى وتقليل وزنه ما يحسن من كفاءته بشكل كبير. ويولد المحرك قوة تبلغ 290 حصانا عند 6600 د/د، وعزما أقصى للدوران يبلغ 249 رطلا – قدما عند 5000 د/د، ويعمل المحرك بنظام توقيت الصمامات المتغير باستمرار CVVT والذي يرتبط بناقل حركة من طراز عالمي بست سرعات أوتوماتيكية يقدم أداء متناغم وسريع الإستجابة مع المحرك، وتعتبر «كادينزا» سيارة الركاب الأولى من «كيا» التي تأتي بنظام أوتوماتيكي لنقل السرعة بستة مستويات والذي صمم بالتعاون مع «هيونداي» يتميز بإطار فريد يجعله خفيفا وأكثر قابلية للحمل من نظام نقل السرعة الأخرى ذات الست سرعات، وهو لا يحتاج إلى صيانة طول فترة عمر السيارة وتم توفيره أيضا بالنسخة الجديدة من سيارة الدفع الرباعي «كيا سورينتو.

__________________________________________________ _
salehhd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-07-2014   #2
الصورة الرمزية ќ н α ι є ď ~
إداري مساند ومشرف جينيسس
تاريخ التسجيل: Sep 2012
الدولة: Jeddah
المشاركات: 2,220
التقييم: 676

مـجـمـوع الأوسـمـة: 2

وسام التواجد



نوع السيارة : Genesis - S
الموديل : 2014
اللون : Royal Black
الوكيل : الناغي
افتراضي رد: مقارنة بين شفروليه إمبالا و كيا كادينزا

الإمبالا سيارة رائعه كشكل وقوة وأداء مميز

الكادينزا أحس الموديل السابق أفضل من الموديل هذا
لكن بلا شك سيارة قوية وفخمة

مشكور أخوي
* تغطية تجمع مالكي هيونداي الأول بـ جدة

سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاته
سُبحان آلله وبحمده سٌبـحان الله العظيم اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


Twitter اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

facebook اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

youtube اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
ќ н α ι є ď ~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-07-2014   #3
الصورة الرمزية FAHAD
مشرف قسم الصيانة
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: الغربية
المشاركات: 4,773
التقييم: 292

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

وسام العضو الفعال



نوع السيارة : S O N AT A
الموديل : 2007
اللون : بني محروق
الوكيل : الوعـــلان
افتراضي رد: مقارنة بين شفروليه إمبالا و كيا كادينزا

مقارنه منصفه
والامبالا سياره دخلت السوق بقووه وجديده من شفر تقدمها بدفع امامي

الكدينزا فعلا تصميمها الجديد خاصة المقدمه ما كان بالمستوى احسه فيه شي غلط

عكس الموديل السابق بس الداخليه تورت للافضل
FAHAD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
إمبالا, مقارنة, شفروليه, كادينزا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:44 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
:: جميع ما يتم طرحه من أراء ومنشورات وما يتم بيعه وشرائه عن طريق الموقع لسنى مسؤلين عنه ::