التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
فيالاستمارة مشكلتي صوت بالدركسون
بقلم : أبو تالا
قريبا


إضافة رد

قديم 10-03-2010   #1
الصورة الرمزية ابو سامي
عضو [ مشارك]
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 21
التقييم: 22
نوع السيارة : افانتي
الموديل : 1999
الوكيل : غير ذلك
Exclamation هيونداي النترا 2007

كشفت شركة هيونداي لصناعة السيارات في المملكة، عن سيارة النترا 2007 بحلتها الجديدة. ومن المتوقع بالنسبة إلى سيارة النترا 2007 التي تم إعادة تصميمها بالكامل أن تواصل تعزيز سمعة هذه الفئة المتوسطة كواحدة من أكثر فئات "هيونداي" المرغوبة
والاكثر مبيعا في العالم

وكانت سيارة "النترا" قد حققت نجاحاً عالياً بين سيارات الصالون العائلية منذ أن تم طرحها لأول مرة سواء كسيارة خصوصية، أو كسيارة عمومية أثبت موجوديتها واعتماديتها بشكل مميز.
وتوفر هذه السيارة المزيد من المساحة الداخلية على نحو تتفوق فيه على السيارات المنافسة لها ضمن فئتها، ومستوى مميز من القيادة والتحكم بصورة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةة ومريحة في نفس الوقت. وإضافة إلى ذلك فإن السيارة الجديدة تضيف المزيد من سمات السلامة المعيارية المتميزة، مثل وجود الوسائد الهوائية المزدوجة والمكابح المانعة للانغلاق والكوابح الأمامية العلوية الفاعلة.
ومن الواضح تماماً أن النترا الجديدة توفر قيمة لا تضاهى، لذلك فإن شراء سيارة عائلية متوسطة لم يعد يعني بعد الآن التنازل عن الخصائص المميزة، مثل الراحة والرحابة الداخلية والمظهر النقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وشخصية القيادة والسلامة والقيمة، لأن سيارة النترا باتت تجمع بين جميع هذه الخصائص.
لقد أصبحت سيارة النترا الجديدة أعرض وأوسع من سابقتها، وذلك بعد أن تمت زيادة الارتفاع بواقع 65 ميليمتراً ونقل موقع ركوب السائق إلى 35 ميليمتراً، الأمر الذي أدى إلى فتح المقصورة الداخلية لتكتسب المزيد من الرحابة والمرونة. وفضلاً عن ذلك فإن إضافة ما يقرب من 51 ميليمتراً إلى العرض قد أدى إلى إضافة مساحة داخلية رحبة بصورة معتبرة لتتفوق على مثيلاتها في هذه الفئة، فيما يتعلق بالمساحة الداخلية، وبعد أن تمت زيادة هذه المساحة، فقد عمدت وكالة حماية البيئة إلى تصنيفها كسيارة متوسطة الحجم وليس ضمن السيارات صغيرة الحجم .
وتشتمل الواجهة الأمامية المركزية على حجرة تخزين ذات مستويين ومسند مريح للذراع، كما أن وحدة التخزين العلوية للنظارات تأتي مزودة بأضواء مدمجة للقراءة، فيما تم دمج جيوب داخل ألواح الباب الأمامي، فيما تقدم جيوب التخزين في الباب الخلفي المزيد من المساحة الإضافية للاحتفاظ بالأشياء الصغيرة. وهناك أماكن أخرى للتخزين في المنطقة الأمامية الفاصلة بين المقعدين والرف المركزي والواجهة الأمامية. بالإضافة إلى مقبض حزام حقيبة اليد المريح، ويكتمل التصميم الداخلي من خلال الوحدات الأمامية المزدوجة للاحتفاظ بالأكواب والمسند الخلفي.
النترا متوافرة بنسق سيارة الصالون ذات الأربعة أبواب، وستكون مزودة بمحرك من نوع جاما الذي تبلغ سعته 1.6 لتر بقوة 121 حصاناً ، مع أجهزة نقل يدوية وأوتوماتيكية. وتشتمل التجهيزات الداخلية على الكوابح المانعة للانغلاق ABS ونظام إقفال مركزي ونظام لتكييف الهواء وووسائد هوائية.
حصلت النترا الجديدة من هيونداي على أعلى تصنيف من مستويات السلامة من الإدارة الوطنية الأميركية للطرق السريعة والسلامة، وبموجب البرنامج الجديد لتقييم السيارات فقد استحوذت سيارة النترا الجديدة ذات الأبواب الأربعة على أعلى تصنيف للخمسة نجوم فيما يتعلق بسلامة القيادة في فحوص التصادم الأمامية إضافة إلى تصنيف سلامة الخمسة نجوم لسلامة المقاعد الأمامية في فحوص التصادم الجانبية.
وتعكس سيارة النترا الجديدة التأكيد المتواصل من قبل شركة هيونداي على قائمة طويلة من خصائص السلامة كتجهيزات اختيارية، ويشتمل ذلك على أقراص المكابح لجميع العجلات الأربع والمكابح المانعة للانغلاق مع التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح ووحدات التحديد المسبق لقوة الشد لأحزمة المقاعد والوسائد الهوائية الأمامية والوسائد الهوائية الجانبية للمقاعد الأمامية والوسائد الهوائية العلوية الجانبية لجميع الركاب في الأمام والخلف.
عمل فريق تصميم سيارة النترا على التوصل إلى حلول لمشكلات التصميم الكلاسيكية المرتبطة بالمساحة الداخلية والقوة وراحة القيادة. فمن ناحية، تعتبر المساحة الداخلية للركاب والمساحة الخاصة بالشحن على قدرٍ عالٍ من الأهمية في سيارة الصالون من هذه الفئة، ومن ناحية أخرى، يكون التجاوب الآمن بصورة فاعلة وعزل الهواء الجيد على الطرق من الأولويات المهمة أيضاً.
وتضمن وحدة التوجيه الأوتوماتيكية المتقدمة والمعززة بمجسات لاستشعار سرعة المحرك على ضمان المزيد من القوة التي تتمتع بها سيارة النترا الجديدة أكثر من أي طراز سابق وأفضل من أي منافس رئيسي.
ويعتبر التجاوب في سيارة النترا الجديدة مثيراً للانتباه على الطرق الخلفية، حيث يعمل نظام التعليق فيها على توفير المزيد من مستويات الراحة بحدود عالية خلال المسافة التي تقطعها. وتساعد وحدات التعليق التي تعمل بالغاز على التحكم بحركة جسم السيارة، وبذلك لا يشعر الركاب داخل السيارة بالاهتزاز في جوانب السيارة، كما تساعد الإطارات العريضة لسيارة "النترا" من قياس "185/ 65/ آر 15" على تناغم حركة السيارة في جميع جوانبها.
لقد حققت سيارة النترا خطوات عظيمة مع كل عنصر جديد، كما أن الجيل الثالث من خلال الطراز 2007 يحافظ على هذا الزخم بمستويات محسنة جداً من العزم والمساحة المتوافرة والشكل. ومع زيادة قاعدة العجلات وخط السقف بطول 40 ميليمتراً فقد تم تصميم السيارة على هذا النحو من أجل توفير ارتفاع أفضل في وضع الجلوس.
ومن أجل التوافق مع خصائص الطرق الأكثر تعقيداً، فقد جمعت مقصورة طراز 2007 لسيارة النترا بين مزيج مدهش من التصميم الجيد والمواد الجيدة، وينبع جانب من سر الرحابة لسيارة النترا الجديدة في جسمها الأكثر عرضاً وطولاً. وبعد أن خضعت هذه السيارة لعملية إعادة الترتيب من الداخل، فقد أصبح المقعد الخلفي فيها أكثر رحابة بمستوى مثير للإعجاب، حيث أصبح أكثر ارتفاعاً، الأمر الذي أتاح وضعية جلوس مريحة لأرجل الركاب في الخلف.
عند النظر إلى مسألة الاقتصاد في استهلاك الوقود، تعتبر سيارة النترا من هيونداي أكثر قدرة على إثارة الإعجاب، خاصة وأن المهندسين الكوريين تعاملوا مع الكثير من التفاصيل، مثل احتكاك المحرك وفاعلية ناقل الحركة ومقاومة حركة الإطارات، وهذه مجموعة قليلة من قائمة طويلة من العناصر ذات الصلة بالجوانب الجديرة بالاهتمام ذات الصلة بتوفير الوقود.
وتحت غطاء المحرك، فإن المحرك المتطور المزود بأربعة إسطوانات والذي تبلغ سعته 1.6 لتر مع 16 صماماً، يوظف رأساً من الألمنيوم للاسطوانات والذي يشتمل على عمودين علويين للحدبات ووحدة التوقيت المتفاوتة بصورة متواصلة CVVT. ومن شأن هذا المزيج الفريد أن يعزز عمل المحرك لنشر قوة عزمها على نطاق واسع جداً مع ضمان الفاعلية العالية لاستهلاك الوقود والحد من انبعاث الغازات الضارة.
النترا الجديدة، ستأخذ مكانها كمنافسة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةة على عرش المبيعات في فئتها، لجمعها بين جمال التصميم، والمواصفات المتقدمة، والاعتمادية والموثوقية التي اكتسبتها عبر أجيالها السابقة.
أتــمــنــى الـمعـلــومــة عجبتك ..
ابو سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2010   #2
الصورة الرمزية لولو 2011
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 749
التقييم: 154

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

وسام المشرف المميز



نوع السيارة : النترا
الموديل : 2011
اللون : رصاصي غامق
الوكيل : المجدوعي
افتراضي رد: هيونداي النترا 2007

ماشاء الله يعطيك العافيه الموضوع النترا تستاهل والله
سياره ممتازه بكل النواحي وسعرها مناسب كفو النترا
لولو 2011 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2010   #3
الصورة الرمزية ابو سامي
عضو [ مشارك]
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 21
التقييم: 22
نوع السيارة : افانتي
الموديل : 1999
الوكيل : غير ذلك
افتراضي رد: هيونداي النترا 2007

شكرا لردك الرائع
اسعى نحوا السيارة الافضل هونداي
اخوكم ابو سامي
ابو سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
2007, هيونداي, النترا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:57 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
:: جميع ما يتم طرحه من أراء ومنشورات وما يتم بيعه وشرائه عن طريق الموقع لسنى مسؤلين عنه ::