ad2 قم بطرح مشكلتك ليتم الرد عليك
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
سمير كمال تملك الآن فى مدينة الشيخ محمد بن راشد
بقلم : سمير كمال
قريبا


عالم الجوال والبرامج لكل مايخص عالم الجوال والبرامج

إضافة رد

قديم 09-09-2012   #1
الصورة الرمزية Ahmad
مدير عام
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: دبي - الإمارات العربية المتحدة
العمر: 38
المشاركات: 793
التقييم: 22
نوع السيارة : سوناتا
الموديل : 2011
اللون : أبيض لؤلؤي
الوكيل : جمعة الماجد
افتراضي جالاكسي إس3 ضد نوكيا لوميا 920

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

طبعا الكل لديه إطلاع واسع الان عن هاتف سامسونج الأسطوري جالاكسي إس 3 لكن هل هو الأفضل حالياُ بعد قيام العملاق النائم الذي بدأ يستيقظ من جديد "نوكيا" بإطلاق هواتف سلسلة لوميا التي تستخدم نظام وندوز فون 8 الجديد وخصوصاً الجهاز اللذيذ لوميا 920؟؟h-1
طبعاً هالمقارنة قام بها أحد مواقع التقنية الأكثر من رائع وهو موقع إلكتروني دوت نت.

نبدأ بالمقارنة:

المعالج:

نوكيا قدمت في هاتفها لوميا 920 معالج Snapdragon S4 بسرعة 1‪.‬5GHz ثنائي النواة، و كما نعلم جميعا نظام الويندوز فون لا يتطلب معالج بهذه القوة و لكن نوكيا لم تكن بخيلة و أضافت معالج ممتاز يقود هاتفها و يزيد من كفائته و سرعته.
سامسونج تقدم معالجها Exynos رباعي النواة بسرعة 1‪.‬4GHz، قد يبدو فرقا كبيرا في قوة المعالجين، و لكن كما ذكرت سابقا لكل نظام إحتياجاته. في الاندرويد كلما زاد المعالج قوة كلما أصبح الهاتف سريع و يملك خصائص أقوى من البقية، و لكن في الويدوز فون لن تضطر للحصول على معالج قوي و كما قالت نوكيا “لماذا نضع شيء انت لا تريده مقابل عمر البطارية؟”

المساحة التخزينية:

يأتيك اللوميا 920 بمساحة تخزينية بحجم 32GB و بالإضافة الى خدمة مايكروسوفت السحابية، و لكن لا يملك الهاتف مخرج MicroSD لزيادة المساحة التخزينية. سامسونج لم تقصر من هذه الناحية أبدا، فقد أضافات ثلاثة أنوع من الهاتف كلها تملك مساحات تخزينية تناسب الجميع و هم 16‪/‬32‪/‬64GB و لا ننسى مخرج Micro SD يدعم ذاكرة بحجم 64GB. و جميع الهواتف تملك خدمات سحابية للتخزين لذلك الأمر لم يقتصر على مايقدمه الهاتف من مساحة تخزينية.

البطارية:

أداء البطارية في كل هاتف أمر مهم، فكلما زادت قوتها إزدادت شعبية الهاتف، فما بالك إن كان من قبل نوكيا صحاب شعبية جارفة؟ نوكيا تحدثت بأن لم تضم معالج قوي بلا فائدة لكي لا يستهلك الكثير من البطارية و هو تفكير ممتاز. بطارية اللوميا 920 بحجم 2000mAh و تخدمك كثيرا تحت ظروف الإستخدام ليوم كامل.
الجالاكسي اس 3 يملك بطارية مقاربة و هي بحجم 2100mAh و لكن ضع في بالك بأن الهاتف يأتي بشاشة أكبر و بمعالج رباعي النواة مما يجعله يصرف طاقة من البطارية، ففي هذه الحالة قد يتفوق اللوميا على الجالاكسي.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الشاشة:

فيما يخص الشاشة، نوكيا قدمت في الهاتف شاشة بحجم 4‪.‬5 انش من نوع PureMotion HD+ التي تتفوق على وضوح الـ HD. مقارنتا بشاشة الجالاكسي اس 3 التي تأتينا بحجم 4‪.‬8 انش و شاشة من نوع Su‪per AMOLED‬ HD بكثافة 720×1280 بكسل. في هذه الحالة لا تختلف كفائة الشاشتين كثيرا فكلها تظهر جمال نظام التشغيل على أكمل وجه و بدقة عالية.

الكاميرا:

قد يكون الأمر المبهر في مؤتمر الكشف عن اللوميا 920 هو ما يخص الكاميرا. كاميرا الهاتف تأتي بتقنية الـ PureView بعدسة Carl Zeiss. الكاميرا تأتي بوضوح 8‪.‬7 ميجا بكسل تمكنك بإلتقاط الصور بشكل سريع و إختيار الأفضل منهم و أيضا الكاميرا أبهرتنا لأنها الوحيدة في الهواتف النقالة التي تقدم لك إضائة كافية في الليل و تلتقط الوجه و تملئه بالإضائة. و يملك الهاتف كاميرا أمامية بوضوح 1‪.‬3 ميجا بكسل.
الجالاكسي اس 3 يملك نفس خاصية الإلتقاط السريع و المتعدد للصور و إختيار الأفضل من بينهم، و هو يأتي بكاميرا بوضوح 8 ميجا بكسل و أمامية بوضوح 1‪.‬9 ميجا بكسل. الكاميرا الأمامية تملك خاصية تصوير الصور الثابتة حتى أثناء تصوير الفيديو.

نظام التشغيل:

نوكيا تعتبر الداعم الأول لنظام تشغيل الويندوز للهواتف، و مع إصدار النظام الجديد مع هاتف لوميا 920 الحماس يتجدد و الكل يترقب تجربة النظام الموعود. نوكيا قدمت كل طاقتها فيه و لا زالت تقدم خرائطها و تحسنها الكبير على النظام. الـ Windows Phone 8 هو التجربة المتكاملة بما يخص هواتف ويندوز على الهاتف و هو يقدم مزايا كثيرة بواجهة تشغيل عصرية و قابلة للتعديل حسب رغبتك الشخصية بشكل ممتاز. و بالطبع لا ننسى الدعم العربي الرسمي في النظام.
الاندرويد حصل على العديد من الهواتف القوية أو الخارقة أيضا فمؤخرا رأينا الجالاكسي نوت 2 القوي و العديد من الأجهزة قادمة. الاندرويد في الجالاكسي اس 3 هو بنسخته الرابعة و هي الايس كريم ساندوتش التي جلبت معها تحسينات كثيرة. و لا ننسى واجهة سامسونج الخاصة تتش ويز.
صراع الهاتفين نوعا ما متكافئ من ناحية النظام، فكل نظام يقدم ما يتوقعه المستخدم من تطبيقات منوعة و سرعة و سلاسة و حتى مظهر ممتاز. كل ماعليك فعله هو تحديد النظام الذي تعشقه لأنك لن تجد أي إختلاف يذكر بين الهاتفين في باقي الأمور الأخرى و تذكر بأن خدمة خرائط نوكيا الجبارة قد تحسم قرارك من هذه الناحية.
قد يتفوق الاندريود من ناحية عدد التطبيقات التي تخطى حاجز الـ 600 الف و لكن الويندوز فون بدأ بجذب إنتباه المطورين و قد يكون مستقبليا محطة جديدة تجد بها العديد من التطبيقات المنوعة و هذا لا يعنى بأنه سيء حاليا فهو تخطى حاجز 100 الف تطبيق و العدد في نمو مستمر.
Ahmad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
هوندا, نوكيا, جالاكسي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:23 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
:: جميع ما يتم طرحه من أراء ومنشورات وما يتم بيعه وشرائه عن طريق الموقع لسنى مسؤلين عنه ::