ad2 قم بطرح مشكلتك ليتم الرد عليك
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
سمير كمال موقع أي بيع الالماني
بقلم : سمير كمال
قريبا


شركة هيونداي لجميع اخبار شركة هيونداي [لقائات] [تغطيات] [اخبار] [تصريحات] [ابتكارات وتقنيات] [جوائز]

إضافة رد

قديم 03-11-2012   #1
الصورة الرمزية FAHAD
مشرف قسم الصيانة
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: الغربية
المشاركات: 4,773
التقييم: 292

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

وسام العضو الفعال



نوع السيارة : S O N AT A
الموديل : 2007
اللون : بني محروق
الوكيل : الوعـــلان
افتراضي انخفاض مبيعات هيونداي وكيا وزيادة نسبة الجوده 2012

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
تتطلع مجموعة هيونداي العملاقة ووحدتها التابعة كيا إلى إنتاج 7 ملايين سيارة خلال العام 2012 بزيادة 6 بالمائة عن 2011، وهي زيادة متحفظة مقارنة بالسنوات الماضية ولكن الشركة الكورية تدرك بأن التنافس العالمي سيكون أصعب خلال 2012 كما وتريد التركيز على تحقيق المزيد من الارتقاء بمعايير الجودة تجنبا لعدم تكرار سيناريو تويوتا التي توسعت على نحو سريع ثم عانت من تدني الجودة.

وتحتل هيونداي بإنتاجها هي وكيا المركز الخامس ضمن قائمة أكبر صانعي السيارات في العالم، وهي لم تعد قادرة على تلبية حجم الطلب العالمي بعد أن وصلت مصانعها إلى طاقاتها الإنتاجية القصوى.

وباعت مجموعة هيونداي-كيا 6.6 مليون سيارة في 2011 متجاوزة الرقم المستهدف وهو 6.33 مليون سيارة، ولتسجل زيادة 15 بالمائة عن 2010. وتوقع خبراء أن تحقق المجموعة هدفها ببيع 7 مليون سيارة في 2012 بل ويمكن أن يصل الرقم إلى 7.2 مليون سيارة.

ومن المتوقع عندما تتكشف الأرقام النهائية عن مبيعات 2011، أن يصل إجمالي مبيعات السيارات الجديدة لكل صناع السيارات حول العالم إلى 65.4 مليون سيارة، وأن يرتفع الرقم 4 بالمائة إلى 68 مليون سيارة في العام الجديد 2012 بناء على توقعات رابطة صناعة السيارات الألمانية VDA.

وأعلنت تويوتا قبل أيام بأنها تتطلع لزيادة مبيعاتها في 2012 بنسبة 20 بالمائة إلى 8.48 مليون سيارة، وكانت عمليات إنتاجها قد تعرقلت في 2011 بسبب كارثتين طبيعيتين الأولى هي الزلزال المدمر الذي ضرب اليابان مصحوبا بأمواج تسونامي العاتية في مارس الماضي، والثانية هي الفيضانات الهائلة التي تعرضت لها تايلاند في أكتوبر الماضي وأدت إلى تعليق عمليات إنتاجها الضخمة.

وقال تشونغ مونغ كو، رئيس مجلس إدارة مجموعة هيونداي العملاقة المالكة لعلامتي هيونداي وكيا بأن التركيز سينصب على تعزيز الجودة.

ويقود كو البالغ من العمر 73 عاما مجموعة هيونداي منذ العام 2000، وإليه يعود الفضل في فصل عمليات إنتاج السيارات عن الشركة الأم لتصبح كيانا مستقلا بذاته حين شهدت أكبر مجموعة صناعية في كوريا مشاكل مالية ونزاع عائلي.

وإليه يعود الفضل أيضا في تحويل هيونداي وكيا من إنتاج سيارات ضعيفة الجودة ورخيصة الثمن إلى سيارات ذات جودة منافسة وتكنولوجيا متطورة وقد ساهم هذا التحول في تحقيق المزيد من المبيعات خلال الأزمة المالية العالمية.

وتستعد صناعة السيارات في كوريا الجنوبية للأوضاع الاقتصادية العالمية الغير مستقرة وزيادة حجم التنافس وبشكل خاص من صناعة السيارات اليابانية التي تعرقلت بسبب الزلزال.

كما وستواجه صناعة السيارات الكورية تنافسا أكبر في السوق الكورية المحلية حين يبدأ تطبيق اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة مطلع هذا العام حيث تفقد السيارات الكورية في سوقها المحلية أفضليتها السعرية مقابل السيارات المستوردة من الولايات المتحدة. ولن تعمل المصانع الأمريكية وحدها على غزو السوق الكورية من جهة الولايات المتحدة بل والمصانع العالمية التي لديها عمليات إنتاج في الولايات المتحدة وكانت تويوتا قد أعلنت عن خططها لتصدير 6 آلاف كامري من مصانعها في الولايات المتحدة.
FAHAD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-16-2012   #2
الصورة الرمزية مشغول
عضو [ نشيط]
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: المكلا
المشاركات: 59
التقييم: 109
نوع السيارة : Hyundai H-1
الموديل : 2011
اللون : ابيض
الوكيل : ناتكو
افتراضي رد: انخفاض مبيعات هيونداي وكيا وزيادة نسبة الجوده 2012

شكرا اخ FAHAD على الاخبار الجديده

واعلامنا بها اول بـــــــــأول

اســـــــــــتمر
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
مشغول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
2012, مبيعات, هيونداي, نسبة, وزيادة, وكيا, الجوده, انخفاض


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:31 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
:: جميع ما يتم طرحه من أراء ومنشورات وما يتم بيعه وشرائه عن طريق الموقع لسنى مسؤلين عنه ::