ad2 قم بطرح مشكلتك ليتم الرد عليك
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
تركى سولطان شركة تنظيف بالدمام
بقلم : جودا احمد
قريبا


عروض الشركات التجارية [لتسويق منتجات الشركات]

إضافة رد

قديم منذ 5 يوم   #1
عضو [ نشيط]
تاريخ التسجيل: May 2019
الدولة: https://turkehliyet.com
المشاركات: 57
التقييم: 10
نوع السيارة : ازيرا
الموديل : 2014
اللون : ابيض
الوكيل : الوعلان
افتراضي قبل قيادة السيارة القديمة "المركونة" لفترة طويلة.. 5 خطوات يجب اتباعها


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
حذر خبراء نادي السيارات الألماني "ADAC" من قيادة السيارات القديمة المتوقف لفترة طويلة قبل إجراء فحص فني، وذلك بسبب احتمالية خلل أحد عوامل التشغيل والأمان.

وقال نادي السيارات إن البطارية والفرامل والإطارات وبادئ الحرك، جميعها أجزاء قد تتعرض للتعطل بسبب عدم استخدامها لفترات طويلة، وقد يؤدي خروجها عن العمل أثناء قيادة السيارة في حوادث قاتلة.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على الخطوات التي يجب اتباعها قبل قيادة السيارة القديمة:

البطارية
يجب شحن البطارية وإعادة توصيلها، مع مراعاة توصيل القطب الموجب أولاً، ثم القطب السالب؛ فبذلك يمكن تجنب حدوث دائرة قِصر (قفلة كهربائية).

مستويات السوائل
خلال فترة التوقف الطويلة يمكن أن تفقد السيارات القديمة قدراً من زيت المحرك أو زيت المكابح أو ماء التبريد. لذا يتوجب مراجعة منسوب هذه السوائل جيداً. وأثناء القيام بذلك يُنصح بإلقاء نظرة أسفل السيارة؛ فربما تخلف التسريبات ورائها آثاراً على أرض المرآب تشي بحدوثها.

إدارة المحرك
إذا كان المحرك يعمل بشكل سليم من قبل، فإنه يجب أن يدور بعد محاولتين أو ثلاثة على أقصى تقدير. وفي المعتاد لا يؤدي الاستمرار في محاولة إدارة المحرك إلى نتائج إيجابية، بل إنه قد يلحق الضرر بجهاز تنقية العادم إذا كانت السيارة مجهزة به. ومن ليس لديه دراية فنية، فمن الأفضل أن يكلف إحدى الورش الفنية المتخصصة بالبحث عن سبب الخلل.

الإطارات
يلزم مراجعة قيم ضغط الهواء بالإطارات قبل الانطلاق بالسيارة. وعلى الرغم من أن الإطارات لا تفقد بعد التوقف لعدة أشهر أيضاً سوى القليل من الهواء، إلا أنها قد تكون مرتخية قليلاً، مما يؤثر بالسلب على اتزان السيارة أثناء القيادة.

الفرامل
في بادىء الأمر يجب توخي أقصى درجات الحذر والحيطة مع الفرامل؛ حيث إن الصدأ الخفيف على الأقراص أو في طنابير الفرامل يقلل تأثيرها عند التباطؤ ويُطيل مسافة التوقف.

وفي المعتاد تزول طبقة الصدأ الخفيفة تماماً بعد الضغط لمرات قليلة على دواسة الفرامل.


امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا , رسوم شهادة السواقة في تركيا , اشارات المرور في تركيا , الفحص النظري للسواقة في تركيا , شهادة السواقة التركية , فحص القيادة في تركيا , فحص القيادة في تركيا , فحص السواقة العملي في تركيا , شهادة السواقة للسوريين في تركيا
رخصة القيادة التركية, شهادة القيادة التركية , شهادة السواقة التركية, رخصة القيادة في تركيا , رخصة قيادة تركية , الحصول على رخصة القيادة التركية
ahmed2019 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
"المركونة", لفترة, السيارة, القديمة, اتباعها, خطوات, طويلة.., قيادة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:27 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
:: جميع ما يتم طرحه من أراء ومنشورات وما يتم بيعه وشرائه عن طريق الموقع لسنى مسؤلين عنه ::