ad2 قم بطرح مشكلتك ليتم الرد عليك
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
تركى سولطان شركة تنظيف بالدمام
بقلم : جودا احمد
قريبا


عروض الشركات التجارية [لتسويق منتجات الشركات]

إضافة رد

قديم منذ 5 يوم   #1
عضو [ نشيط]
تاريخ التسجيل: May 2019
الدولة: https://turkehliyet.com
المشاركات: 57
التقييم: 10
نوع السيارة : ازيرا
الموديل : 2014
اللون : ابيض
الوكيل : الوعلان
افتراضي طريقة تعليم قيادة السيارة للمبتدئين.. خطوة بخطوة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

يتطلع كثير من الناس إلى تعلم قيادة السيارات، والتعرف على قواعد السير في الطرقات العامة بشكل جيد، وهو ما يحتاج لاتباع كثير من النصائح، قبل البدء في التجربة، حيث يجب على المتعلمين الجدد معرفة قواعد المرور أولا.

قواعد المرور تمثل جزء كبير من قيادة السيارات، فمن خلالها يتعرف السائق على قواعد التعامل مع غيره من السائقين، وآليات استخدام المرآة والإضاءة، وكيفية التحول في اتجاه آخر، أو المرور من الحارات الضيقة.

البداية.. رجلك بين الدبرياج والوقود
في البداية بعد الجلوس على كرسي القيادة، ضع يدك على عجلة القيادة، وتعرف أولا كيف ستستخدم قدمك سواء اليمنى أو اليسرى لأن لكل منهما عمل، فبإحداهما سوف تضغط أولا على دواسة الدبرياج، والأخرى ستكون فوق ضاغط الوقود، ثم تحاول رفع قدمك اليسرى بشكل تدريجي عن الدبرياج وتضغط بشكل بسيط جدا على الوقد حتى تستطيع السيارة الحركة.

احرص على استعمال الساق اليمين في التعمل مع محرك البنزين والفرامل، أما الساق اليسار فتستعمل مع دواسة الدبرياج المعنية بفصل حركة السيارة.
تغيير ناقل الحركة
بعد الانتهاء من الحركة السابقة سيكون عليم تغيير ناقل الحركة إلى غيار أعلى، وستبدأ في مرحلة الدخول على الغيار الثاني، وذلك يتم أيضا من خلال الدبرياج، وناقل الحركة، ثم بعدها ارفع قدمك عن دواسة الدبرياج بشكل تدريجي.

بعدها قم بالضغط على الدبرياج، وحرر ضاغط الوقود، في حال كانت السرعة كبيرة، قم بالضغط على الفرامل لتخفيف السرعة، ثمّ قم بتغيير ناقل الحركة.
المرآة الجانبية لمراقبة الطريق
ويجب على السائق مراقبة الطريق من خلال المرآة على جانبية، وفي حالة الرجوع للخلف، يراقب الطريق من المرآة الداخلية، وفي حالة السرعات الكبيرة على الطرق المفتوحة يتحتم على السائق المستجد أن يترك مساحة كافية بينه وبين السيارات التي تسير بجواره، ولا ينتقل من حارة لأخري بشكل مفاجئ.

ورغم تفوق كثير من الرجال بتمكنهم من قيادة السيارات، والهجوم على السيادات بسبب أخطائهن أثناء القيادة، إلا أن ما يجهله الكثيرين أن السيدة بيرتا بنز، هي أول من قاد سيارة في العالم، لمسافات طويلة، وهي من حقّق حلم زوجها كارل بنز، مؤسس شركة مرسيدس بنز.
في البداية اخترع بنز أوّل سيّارة تعمل على محرك كهربائي، وكانت عبارة عن مركبة بثلاث عجلات، إلّا أنّ فضل شهرتها يعود إلى زوجته الّتي قادت السّيارة، من دون علمه، لمسافة 106 كيلومتر.

كيف توقف السيارة بشكل مفاجئ؟
وفي حال كنت ترغب في إيقاف السيارة، عليك بالضغط على دواسة الفرامل بشكل مستمر ثم بالضغط على دواسة الدبرياج، ثم تنتقل بمغير الحركة إلى وضع المنتصف «التموير».

وفي حال التوقف المفاجئ أثناء القيادة، قم بالضغط على دواسة الفرامل بشك سريع ثم حررها.

احذر خطأ الغير
كثير ممن يبدأون في تعلم قيادة السبارات خاصة الشباب والفتيات، يقعون في خطأ عدم التركيز مع خطأ الغير، وهو الأمر الذي يسبب كثير من حوادث السيارات، لا تنتقل من حركة إلى حركة ولا من مسار إلى مسار معتمدا على آلة التنبيه والاضاءة بالسيارة بل عليك النظر باهتمام للسيارات من حولك، فمن الطبيعي أن يكون هناك من يسهو أو لا يلتزم بتعاليم القيادة ويسير بشكل عشوائي يمكن أن يعود عليك أنت بالضرر.


امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا , رسوم شهادة السواقة في تركيا , اشارات المرور في تركيا , الفحص النظري للسواقة في تركيا , شهادة السواقة التركية , فحص القيادة في تركيا , فحص القيادة في تركيا , فحص السواقة العملي في تركيا , شهادة السواقة للسوريين في تركيا
رخصة القيادة التركية, شهادة القيادة التركية , شهادة السواقة التركية, رخصة القيادة في تركيا , رخصة قيادة تركية , الحصول على رخصة القيادة التركية
ahmed2019 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
للمبتدئين.., السيارة, بخطوة, تعليم, خطوة, طريقة, قيادة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:36 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
:: جميع ما يتم طرحه من أراء ومنشورات وما يتم بيعه وشرائه عن طريق الموقع لسنى مسؤلين عنه ::