ad2 قم بطرح مشكلتك ليتم الرد عليك
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
تركى سولطان شركة تنظيف بالدمام
بقلم : جودا احمد
قريبا


عروض الشركات التجارية [لتسويق منتجات الشركات]

إضافة رد

قديم منذ 5 يوم   #1
عضو [ نشيط]
تاريخ التسجيل: May 2019
الدولة: https://turkehliyet.com
المشاركات: 57
التقييم: 10
نوع السيارة : ازيرا
الموديل : 2014
اللون : ابيض
الوكيل : الوعلان
افتراضي كيفية تفادي ارتفاع حرارة داخلية السيارة في الصيف


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ترتفع درجة الحرارة بشدة في فصل الصيف في وطننا العربي، وهو ما يتسبب بدوره في ارتفاع درجة الحرارة داخل مقصورة السيارات ويجعل من القيادة أمراً مزعجاً للغاية، كما أن ارتفاع الحرارة تهدد سلامة السائق والسيارات المحيطة له، حيث يؤثر الإجهاد الحراري على حالة التركيز أثناء القيادة.
ولتفادي ارتفاع الحرارة بشدة داخل مقصور قيادة السيارات، قدم خبراء نادي السيارات ADAC الألماني 5 نصائح هامة تعمل على تفادي هذه المشكلة، وهي كما يلي.

1- فتح أبواب ونوافذ السيارة
قبل الانطلاق بالسيارة يجب فتح أبواب ونوافذ السيارة وفتحة السقف إن وجدت، وذلك من أجل خروج الهواء الساخن من مقصورة القيادة، كما يجب تشغيل التهوية في البداية على أعلى المستويات، والانتظار لدقائق معدودة حتى يتم خروج الهواء الساخن وتقل سخونة مقود القيادة حتى يستطيع السائق السيطرة عليها.

2- تجنب القيادة في ساعات الذروة

تجنب قيادة السيارة في أوقات الذروة، وهو الوقت الذي يجمع بين خروج طلاب المدارس والجامعات والموظفين وارتفاع درجات الحرارة بشدة، ويكون بين الساعة 12 ظهرا والثالثة عصرا، ويفضل الاستراحة في هذا الوقت، ومحاولة جعل الرحلات الطويلة خلال ساعات الصباح أو المساء.

3- تظليل السيارة

يفضل في الصيف تظليل السيارة حسب قوانين المرور، بحيث يتم حجب الأشعة فوق البنفسجية، وحجب الأشعة تحت الحمراء وهي المسؤولة عن ارتفاع الحرارة في مقصورة السيارة.

4- ضبط المكيف

حتى لا يتضرر قائد السيارة والركاب يجب ضبط جميع فتحات التهوية بحيث يتم نشر الهواء البارد أعلى كتف الأشخاص الجالسين في الأمام، تجنبا للإصابة بنزلات البرد والزكام، كما يفضل عدم تشغيل المكيف على أعلى درجة في التبريد حتى لا يسبب مشاكل في الدورة الدموية.

5- صف السيارة للانتظار في الظل

يجب في حالة ركن السيارة أن يتم صفها في الظل، وفي حال الاضطرار لصف السيارة تحت أشعة الشمس فإنه يتعين وضع حاجب للشمس خلف الزجاج الأمامي، كما يفضل تغطية مقاعد الأطفال بقطعة قماش خفيفة.


امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا , رسوم شهادة السواقة في تركيا , اشارات المرور في تركيا , الفحص النظري للسواقة في تركيا , شهادة السواقة التركية , فحص القيادة في تركيا , فحص القيادة في تركيا , فحص السواقة العملي في تركيا , شهادة السواقة للسوريين في تركيا
رخصة القيادة التركية, شهادة القيادة التركية , شهادة السواقة التركية, رخصة القيادة في تركيا , رخصة قيادة تركية , الحصول على رخصة القيادة التركية
ahmed2019 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
السيارة, الصيف, ارتفاع, تفاحى, داخلية, حرارة, كيفية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:10 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
:: جميع ما يتم طرحه من أراء ومنشورات وما يتم بيعه وشرائه عن طريق الموقع لسنى مسؤلين عنه ::