ad2 قم بطرح مشكلتك ليتم الرد عليك
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
تركى سولطان شركة تنظيف بالدمام
بقلم : جودا احمد
قريبا


عروض الشركات التجارية [لتسويق منتجات الشركات]

إضافة رد

قديم منذ 5 يوم   #1
عضو [ نشيط]
تاريخ التسجيل: May 2019
الدولة: https://turkehliyet.com
المشاركات: 57
التقييم: 10
نوع السيارة : ازيرا
الموديل : 2014
اللون : ابيض
الوكيل : الوعلان
افتراضي تعرّف على تكاليف وطريقة استخراج رخصة قيادة في ..


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
أُجبر السوريون المقيمون في تركيا على التقدم لاستصدار رخص قيادة جديدة، بعد قرار الحكومة التركية بعدم الاعتراف بشهادة القيادة السورية ومعاقبة المخالفين بغرامات باهظة تتراوح بين 2500 - 4000 ليرة تركية.

وبحسب شهادة "حسام السرحان"، السوري المقيم بتركيا، فإن قرار شهادة القيادة ينطبق على المواطنين الأتراك والسوريين على حد سواء.

وعن تجربته في استخراج الشهادة، يتحدث "السرحان": "أثناء فحص القيادة، كان الأتراك أكثر من السوريين ودفعنا الرسوم ذاتها".

موضحاً: "وفق القانون التركي، يحق للأجنبي استخدام رخصة القيادة التي حصل عليها من بلده بعد ترجمتها وتصديقها من الكاتب بالعدل لمدة 6 أشهر اعتباراً من تاريخ دخوله إلى تركيا ويجب عليه بعدها استخراج الرخصة التركية".

ويتم استخراج الشهادة عن طريق التسجيل في إحدى مدارس تعليم القيادة المنتشرة في الولايات التركية، التي توفر التعلم باللغة العربية.

وينص القانون التركي أنه يجب أن لا يقل عمر المتقدم لرخصة قيادة مركبات عن 18 عاماً، ورخصة قيادة الدراجات النارية عن 17 عاماً، كما يحتاج المتقدم لإقامة سارية المفعول أو بطاقة الحماية المؤقتة (كيملك) وشهادة دارسية أقلها شهادة محو أمية مصدقة من كاتب العدل بالإضافة لتقرير طبي وصور شخصية.

تترواح تكلفة أجور مدرسة القيادة بين ١٢٠٠ إلى ١٥٠٠ ليرة تركية بالإضافة لرسوم وضرائب تتراوح بين ٥٠٠ إلى ٧٠٠ ليرة تركية وتستغرق الدراسة مدة ثلاثة شهور وتختتم بامتحانين، نظري وعملي، وفي حال نجاح المتقدم، عليه الانتظار مدة شهر حتى يتم منحه الرخصة.

ومن اللافت أن قانون الغرامة المالية المترتب على المقصرين في استخراج رخصة القيادة لم يتم تطبيقه بشكل كامل في كل الولايات وتقتصر المخالفة حتى الآن على الطرقات الواصلة بين الولايات فقط دون التدقيق على السائقين داخل المدن، ما أتاح للسوريين متسعاً أكبر من الوقت لاستصدار الرخص الجديدة.

امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا , رسوم شهادة السواقة في تركيا , اشارات المرور في تركيا , الفحص النظري للسواقة في تركيا , شهادة السواقة التركية , فحص القيادة في تركيا , فحص القيادة في تركيا , فحص السواقة العملي في تركيا , شهادة السواقة للسوريين في تركيا
رخصة القيادة التركية, شهادة القيادة التركية , شهادة السواقة التركية, رخصة القيادة في تركيا , رخصة قيادة تركية , الحصول على رخصة القيادة التركية
ahmed2019 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
وطريقة, استخراج, تكاليف, تعرّف, رخصة, قيادة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:55 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
:: جميع ما يتم طرحه من أراء ومنشورات وما يتم بيعه وشرائه عن طريق الموقع لسنى مسؤلين عنه ::