ad2 قم بطرح مشكلتك ليتم الرد عليك
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
تركى سولطان شركة تنظيف بالدمام
بقلم : جودا احمد
قريبا


عروض الشركات التجارية [لتسويق منتجات الشركات]

إضافة رد

قديم منذ 5 يوم   #1
عضو [ نشيط]
تاريخ التسجيل: May 2019
الدولة: https://turkehliyet.com
المشاركات: 57
التقييم: 10
نوع السيارة : ازيرا
الموديل : 2014
اللون : ابيض
الوكيل : الوعلان
افتراضي تحسين مهارات قيادة السيارات



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

إنّ تعلُّم وإتقان قيادة السيارات حلم يراود أغلب المراهقين، ولكن إنّ قيادة السيارة يترتب عليه مسؤولية كبيرة، حيث أنّ أي هفوة بسيطة قد تؤدِّي بحياة أحدهم أو تسبّب خسائر مادّية، و بالتالي يجب أن يتحلّى كلّ شخص يقود سيارة بمهارات تساعده على تجنّب المواقف الصعبة والطارئة، وللتعرّف على كيفية تحسين مهارات القيادة في ما يلي أهم الطُّرق.

كيفية تحسين مهارات قيادة السيارات:

تنوّع السيارات

من الصعب أن يمتلك شخص أكثر من سيارة ولكن قد يتاح له قيادة أكثر من نوع سيارة مختلفة، إنّ قيادة أنواع سيارات مختلفة بشكل مستمر يساعد على صقل مهارات القيادة وتحسينها.

الإحساس بحركة السيارة

يقوم أغلب الأشخاص حديثي العهد بقياد السيارات بالتركيز على قواعد القيادة والإجراءات اللازمة لتحريك السيارة، ولذلك لا يمكنهم قيادة السيارة بسلاسة دون مشاكل، في الواقع إنّ التركيز على الشعور بحركة السيارة وكأنّها جزء من جسم السائق يساعد كثير على التعامل مع الطريق بشكل أفضل، بل أنّه يساعد السائق على تفادي العديد من المواقف الصعبة.

محاكاة المواقف الصعبة

ليس بالضرورة أن يتعرّض السائق لمواقف صعبة أثناء القيادة لكي يتعلّم كيفية تفاديها، بل يمكنه التفكير بأي موقف صعب قد يتعرّض له ويحاول أن يقود السيارة بناء على هذا الموقف ولكن بكلّ حذر، وهكذا يمكنه أن يحاكي أغلب المواقف الصعبة دون التعرّض للخطر وتعلُّم كيفية التخلّص منها.

الفرامل اليدوية

إنّ الفرامل اليدوية في الغالب تُستخدم لإبقاء السيارة ساكنة بعد التوقف، وكما يستخدمها البعض من أجل الاستعراض، ولكنّ هناك استخدامات أُخرى لهذه الفرامل، إذ يمكن استخدامها على المنحدرات الحادة والتي تحتاج للسير ببطء، و كما أنّها تساعد السائق على استعادة مسار السيارة في حالة الانزلاق سواء كان على الثلوج أو الماء، ولكنّ هذا الأمر يحتاج للمراسة والتدريب في مناطق مخصصة لذلك.

الاصطفاف والقيادة للخلف

تسن قوانين القيادة في بعض الدول على أن ينظر السائق فوق كتفه وللخلف في حالة الاصطفاف والقيادة للخلف، ولكن في الواقع إنّ استخدام المرايا الجانبية والداخلية للاصطفاف وأثناء القيادة للخلف يُعتبر من أفضل المهارات التي يجب أن يتقنها السائق.


امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا , رسوم شهادة السواقة في تركيا , اشارات المرور في تركيا , الفحص النظري للسواقة في تركيا , شهادة السواقة التركية , فحص القيادة في تركيا , فحص القيادة في تركيا , فحص السواقة العملي في تركيا , شهادة السواقة للسوريين في تركيا
ahmed2019 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
مهارات, السيارات, تدشين, قيادة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:06 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
:: جميع ما يتم طرحه من أراء ومنشورات وما يتم بيعه وشرائه عن طريق الموقع لسنى مسؤلين عنه ::