ad2 قم بطرح مشكلتك ليتم الرد عليك
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
فاطمة أدهم احجز موقعك بقلب العاصمه الاداريه الجديده
بقلم : lolo abdalla
قريبا


إضافة رد

قديم 06-02-2011   #1
الصورة الرمزية FAHAD
مشرف قسم الصيانة
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: الغربية
المشاركات: 4,773
التقييم: 292

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

وسام العضو الفعال



نوع السيارة : S O N AT A
الموديل : 2007
اللون : بني محروق
الوكيل : الوعـــلان
افتراضي زيارة مجلة سعودي قير لشركة هيونداي وتجربة جينيسس سيدان


في رحلة تعد الاروع على الاطلاق لتجربة سيارة تصرخ خطوطها الخارجية بكل كلمات العراقة وتفاصيلها الداخلية بكل كلمات الرفاهية المطلقة. انطلقت ادارة المجلة السعودية لرياضة المحركات ( Saudi Gear ) الي مدينة سيؤل ملبية دعوة شركة محمد بن يوسف ناغي لتجربة جينيسيس السيارة الفارهة من هيونداي.
اسمحوا لي ان اقص لكم هذه التجربة وارجو ان تستطيعوا ان تعيشوها معي من خلال رسم عدستي المتواضعة وكلماتي البسيطة وتعابيري كما احسستها وانا اكتب التقرير دون تعديل او تنميق..
فقبل القفز الى نتائج وتحاليل خاصة، ارجو منك عزيزي القارئ ان تكمل سطور هذا التقرير الذي يحتوي على معلومات مهمة..
بديهيا كان من الواجب على ان ادرس هذه السيارة وقراءة المقالات التي تتحدث عنها من خلال المواقع الالكترونية حول العالم، فالبعض كان يشيد بهذه الميزة وبتلك والبعض كان يهاجم السيارة بشكل عجيب حتى من خلال مقاطع الفديو على اليوتيوب وغيرها من شبكات.. لكن مبدئيا كان جل التركيز على المواصفات وتوافقها مع البيئة السعودية والمجتمع السعودي ومن ثم كيفية تشغيل السيارة وقيادتها بشكل سليم حيث انني سوف أجلس خلف مقودها خلال 24 ساعة.
لا اخفيكم سرا، كنت قلق ان تكون ردة فعلي سلبية امام المسؤلين اذا لم اقتنع بالسيارة، فمن السهل قراءة تعابير وجهي.
اجتمعنا مع ممثلي التسويق لشركة محمد بن يوسف ناغي على الغداء قبل السفر بيوم وسلمونا جدول الرحلة والتي كانت على النحو التالي:

1) السفر من جدة الى دبي ومنها الي سيؤل والبيات في فندق الجراند انتركنتننتال سيؤل. ( 17 مايو 2008 -اليوم الاول للرحلة)
2) الانتقال الى فندق Rolling Hills خارج مدينة سيؤل والخاص بشركة هيونداي للالتقاء بباقي اعضاء فريق الرحلة. (18 مايو 2008 - اليوم الثاني)
3) زيارة مركز البحث والتطوير لشركة هيونداي وتجربة السيارة على الحلبة السريعة مع المهندسين (19 مايو 2008 - اليوم الثالث)
4) الانتقاء بطائرة مستأجرة الى جزيرة ( JeJu ) لقضاء يومين كاملين مع السيارة وتجربتها ( 20 -21 مايو 2008 باقي اليوم الثالث واليوم الرابع)
5) العودة الي مدينة سيؤل والسفر الى جدة عبر دبي خلالها يتم الانتظرنا في مطار دبي حوالي الـ 10 ساعات قبل الانطلاق الى جدة. (فجر 22 مايو 2008)
كان هذا هو الجدول بشكل مختصر.. لكن يلي ذلك نقاط الجدول بالتفصيل..
- الانطلاق من جدة الى سيؤل:
انطلقت الرحلة من جدة الي دبي حيث بقى الفريق في المطار مدة ثلاث ساعات, خلالها تعرفت على جميع ضيوف شركة محمد بن يوسف ناغي والقادمين معي من جدة. في البداية المهندسة بادية اسعد - رئيسة تحرير ومؤسسة مجلة زد لتعديل السيارات، والمستشار القانوني انس العقل وزوجتة السيدة دانيا الحمراني المخرجة والمالكة لوكالة Eggdancer للانتاج الفني وطبعا الاستاذ العزيز عمر ابو درغام مدير الرحلة الي سيؤل. كانت ثلاث ساعات رائع في مطار دبي بالاخص واننا كنت من ركاب الدرجة الاولى من جدة الى بي ومن دبي الى سيؤل والعكس من سيؤل الى جدة مرورا بدبي.
كانت رحلتنا من دبي الى سيؤل هي الاقصر بالرغم من انها كانت في حدود التسعة ساعات والنصف تقريبا لكن بعد الجلوس مع اعضاء فريق الرحلة وترحيب الاستاذ عمر بنا احسست ان هذه الرحلة سوف تكون الافضل على الاطلاق.
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
استقبلنا في مطار سيؤل السيد جوني لي - مدير التسويق والمنتج لمنطقة الشرق الاوسط (المركز الرئيسي) و نزل فريق (هيونداي الناغي) في فندق الانتركنتننال السيؤل حيث استقبلتنا هذه المدينة الجميلة بامطارها وأجوائها الباردة وكانت حفاوة شركة محمد بن يوسف ناغي بنا ابعد من مجرد درجة اولى على طيران الامارات وفنادق الخمس نجوم فقد كان الاهتمام بنا وباحتياجاتنا غاية في الاتقان وكأنما هذا الوكيل يريدنا ان نبداء ان نحس برفاهية السيارة جينيسيس حتى قبل ان نراها.
- في فندق الـ Rolling Hills:
في اليوم التالي انطلق فريق (هيونداي الناغي) الى فندق (Rolling Hills) الخاص بشركة هيونداي والذي يقع في مدينة خارج سيؤل وهناك تقابلنا مع باقي اعضاء فريق رحلة (هيونداي الناغي) حيث التقيت بالزميل حمدي شيبة من مجلة سعودي اوتو وبالاستاذ هشام باحارث المدير التنفيذي للتسويق وخدمات مابعد البيع في شركة محمد بن يوسف ناغي (هيونداي) وبهذا اكتمل الفريق وبدأت النقاشات والتسائلات عن هذه السيارة وماهو مميز بها لتجعلها هيونداي نجمتها في سماء العالمية.. وكانت جميع التسائلات تواجه بابتسامة من قبل الاستاذ/ عمر والاستاذ/ هشام وهم يقولون موعدنا معها غدا، ركزوا في اسئلة اعمق فنحن سوف نقابل عائلة هيونداي باكملها.
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
بيني وبينكم الطبيعة الخلابة التي كانت تحيط بهذا الفندق تعطيك الفرصة للتفكير بهدوء.
- زيارة مركز البحث والتطوير لهيونداي:
في الصباح اجتمعنا على طاولة الافطار مع باقي زوار هيونداي من الاعلاميين من سائر دول الخليج وبالطبع الزوار من الوكلاء السعوديين في المنطقة الوسطى والشرقية حيث تقابلت مع محرر موقع شبكة السيارات العربية الالكتروني الاستاذ/ صالح بن احمد الحيمود والذي يعتبر ثاني ممثل للاعلام الالكتروني السعودي مع المجلة. سعادة ما بعدها سعادة ان تجد موقعين من رموز الاعلام الالكتروني السعودي يصل الى اقصى الشرق لتغطية سيارة معينة.
انطلقان صباح اليوم التالي على المركز لكن تم سحب كل الكاميرات وادوات التصوير الخاصة بالجميع ولم تكن لدينا سوى الاوراق والاقلام لتسجيل الحوارات والاسئلة والاجوبة. استقبلنا السيد جيكوب هانج - مساعد مدير فريق قسم الاعمال الدولية لهيونداي وانتقلنا معه الى قاعدة العرض الخاصة بالشركة حيث قدم مساعد المدير العام لهيونداي كلمته لنا وتلاه المهندسين والقائمين على مشروع جينيسيس حيث اخبرونا جميع تفاصيل انشاء وتكوين وانتاج هذه السيارة. ثم انتقانا الى حلبة السرعة الخاصة بالشركة حيث التقينا بجينيسيس.
السكوت كان طويل, فالكل دار حولها ولمسها بتردد تمام مثلما يقدم لك قالب شوكولاة رائع لا تريد ان تعكر شكلة تكاد ان تتذوقة بنظرك تلمسة بباقي حواسك. كان اللقاء مدهش فكان اول ما تبادر الى الاذهان، لماذا تحمل السيارة علامة هيونداي؟ ولماذا لا تحمل علامة خاصة بها مثل لكزس؟.. ثم انطلقنا بالسيارة على مضمار الحلبة وعلى سرعة تجاوزت الـ 200كلم/س كانت الكبينه الداخلية غاية في الهدوء وحركة العجلات غاية في الارتكاز. لم اصدق ان السيارة ببساطة هي هيونداي.. فبمجرد ان توقفت السيارة طلب من المهندس المختص ان اقودها وبالفعل تكسرت كل افكاري السلبية وتهاوت سفن شكوكي بنجاحها على صخور واقع هذه السيارة. فخطوطها الخارجية تعطيك الانطباع الاوروبي الممتزج بالرشاقة الكورية.. اما الكبينة الداخلية للسيار، لكل زوايها تفتح مع حوار مستقل تتكسر معه حدود الادراك بالرفاهية.
((للاسف تم سحب جميع ادوات التصوير الخاصة بجميع الضيوف لكن سوف اعوض لكم الصور في مواقع اخرى من التقرير))
السيارة هيونداي جينيسيس في مركز البحث والتطوير لهيونداي:
السيارة مقدمة من ثلاث طرازات، الطراز الاول هو ذو الثمان اسطوانات بمحرك تاو سعة الـ 4.6لتر وبقوة 368حصان وطرازين الاخرين ذوي السته اسطوانات وبحركات سعة 3.3 و 3.8 لتر بقوة 268 و 290حصان. الطراز الذي سوف يصل الى السوق السعودي هو بمحرك 3.8لتر والذي سوف يكون كامل المواصفات. بالسيارة تحمل كاميرتين امامية وواحدة خلفية ونظام صوتي من شركة Lexicon المستخدم في سيارات الرولز رويز نظام الاضائة الامامية الذكية التي تتحرك مع انعطاف السيارة لليمية والشمال بالضافة الي مواصفات اخرى سوف اتطرق لها بالتفصيل في التقرير التالي الذي سوف اقدمة خلال الايام القادمة عن السيارة بالكامل.
- زيارة جزيرة JeJu :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
هذه الجزيزة تعتمد على الزراعة واهم منتج زراعي هو اليوسفي (يوسف افندي) ونظرا لطبيعتها الصخرية فمن المستحيل زراعة الارز فيها.. المهم..
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
وصلنا على الجزيرة في فترة العصر ونزلنا في منتجع Haevichi الراقي. هذه الجزية تملك طبيعة خلابة..
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
وكانت سيارات الجينيسيس اول من استقبلنا على مدخل الفندق. طبعا كان المساء في هذه الجزيرة هاديء ومريح جدا. فقد خرجنا (فريق هيونداي الناغي) الى احدى المطاعم الشعبية وطلبنا اطباق الساشيمي وغيرها من الاطباق البحرية التقليدية الاخرى.
وفي صباح اليوم التالي خرجنا بالسيارات الى نادي الغولف الخاص حيث اجتمع جميع زوار هيونداي من جميع الدول الخليجية في صورة تذكراية وخلال طريق الذهاب والعودة قمنا بتجربة السيارة على الطرقات السريعة والزراعية حيث جربنا وسائل الترفيه الداخلية والخارجية للسيارة. اليكم التفاصيل من خلال الصور التالية:
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
(من اليمين للشمال.. الزميل حمدي شيبة ممثل مجلة سعودي اوتو وبجوارة الاستاذ/ جوني لي مدير التسويق لمنطقة الشرق الاوسط وبجوارة المهندس/ هشام باحارث - المدير التنفيذي للتسويق وخدمات مابعد البيع للناغي وبجوارة محمد السفياني مدير عام المجلة السعودية لرياضة المحركات)
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
معظم اوقات الرحلة كانت للاستجمام وذلك لاتاحة الفرصة للجميع باستوعاب كل ما تستطيع هذه السيارة من تقديم.
ففي اليوم الاخير وبالتحديد على مائدة العشاء التقينا بالمدير التنفيذي للعلاقات العامة مع مجموعة من المهندسين المختصين لهيونداي وكان هذا اللقاء فرصة للجميع لطرح بعض الاسئلة والاستسارات وكانت من اوائل الاسئلة، لماذا لم تعتمد هيونداي انتاج سيارة جينيسيس كنت خط انتاج خاص مثل لكزيس وانفينيتي؟ فكانت اجابة الاستاذ/ أوليس رومان بان هيونداي تعتمد استراتيجية الخطوات الثابته والتروي في القرارات المصيرية واخبرنا بان هذه الخطوة واردة لكن بعد دراسة السوق حول العالم وردة فعل المستهلك. ثم طرح احد الزملاء تسائلا حول تفاعل السوق الكوري مع هذه السيارة حيث انها قدمت للسوق الكوري منذ شهرين؟ فاجاب الاستاذ/ أوليس رومان بان السوق الكوري تفاعل ايجابيا مع السيارة وهناك حجوزات تغطي انتاجنا للسوق الكوري لمدة شهرين على الدفعات الجديدة. ويتوقع انتاج 80000 وحدة خلال هذه السنة لتوزيعها حول العالم لكن سوف يزيد عدد الانتاج مع تزايد الطلب. ثم طرح احد الزملاء تسائل عن المدة التي اتستغرقها شركة هيونداي لانتاج هذه السيارة بهذه المواصفات؟ فاجاب المدة كانت خمسة سنوات خلالها قدمت نماذج عديدة اخرها هو هذا النموذج الذي تم الموافقة عليه. ثم طرحت عليه السال التالي - مع هذا الكم من وسائل الراحة والترفيه ودقة التحكم بمزايا السيارة داخل السيارة كم كمبيوتر يوجد في السيارة مع العلم ان اقرب منافس وهو الـ بي ام دبليو الفئة الخامسة يملك اربعة كمبيوترات داخل السيارة؟ فأجاب.. هذا سؤال مهم وسوف اقدم لك الاجابة من خلال الايميل بالتفصيل لكن اسمحلي ان اتكلم عن الجودة الالكترونية داخل السيارة، فهيونداي تملك احد اقوى اقسام تطوير الجودة الالكترونية على مستوى العالم ومع التنافس على المستوى الالكتروني بين السيارات فاستطيع ان اقول ان سنويا يقدم لمجلس الجودة العالمية ايتكارات عديدة ونحن دائما في طليعة هذه الشركات التي تسعى للتطوير بالاخص في ظل انتاج السيارات الخضراء (Hybrid Cars) فقد زاد الاحتايج الى التطوير في هذا الجانب، وهذا يجعلنا نطور حتى البرامج التي تستخدم داخل سياراتنا بشكل خاص ومستقل. فسياراتنا لها برامجها الخاصة ونحن لا نعتمد على البرامج المفتوحة في السوق ومن هذا المنطلق قامت شركة هيونداي خلال العامين الماضيين بتكوين شراكة مع شركة انفينيون الالمانية (www.infineon.com ) للعمل على رقائق كميوتر خاصة لسياراتنا وايضا طورنا المعامل الالكترونية متواجدة داخل مراكز الابحاث والتطوير لتتلائم مع التطورات والانتاجات الجديدة وخلال الاسابيع الماضة قمنا بالفعل بتوقيع اتفاقية مع شركة مايكروسوفت لانتاج قاعدة نظام تكامل الكترونية يساعد على توفق البرمجة الحركة والاكترونية داخل السيارة ونحن نعد الشركة الآسوية الاولى والوحيدة على الان تقوم بهذه الخطوة مع شركة مايكروسوف مما يجعلنا الشركة الرائدة في هذا التخصص حتى قبل تويوتا ونيسان.

اترككم مع هذه الباقة من الصور حول الرحلة..
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

- العودة الى سيؤل ومنها الى جدة من خلال دبي:
بعد الوصول الى سيؤل كان لدينا بعض الوقت للتسوق، والملفت ان جميع من قابلنا في المتاجر او في الشارع كانت معاملتهم لنا خاصة ليش لاننا ضيوف على بلدهم فقط بل لاننا كنا نحمل بطاقات زوار هيونداي طوال الوقت فكان الناس يسهلون لنا الحركة ويقدمون التخفيضات على المشتروات دعما منهم لهذا المنتج او لهذه الشركة. وانطلقنا بعدها الى المطار متجهين الى دبي حيث قامت شركة محمد يوسف ناغي بالتنسيق مع طيران الامارات لتجهيز غرف لنا في فندق المريديان لقضاء مدة العشرة ساعات الترانزيت هناك فضلا عن قضائها في المطار. وخلال هذه الفترة قمنا بزيارة المراكز التجارية.
من خلال هذا التقرير اتقدم بوافر الشكر والتقدير لشركة محمد بن يوسف ناغي وكيل هيونداي بالمنطقة الغربية وممثليها بداية بالمهندس/ حزم جمجوم و المهندس/ هشام باحارث والاستاذ/ عمر ابو درغام على الحفاوة التي اتسقبلونا بها والتي قدموها لنا خلال رحلتنا الى سيؤل وتشريفنا بتجربة هذه السيارة الرائعة. واتقدم بالشكر الجزيل لجميع كادر هيونداي الذين استقبلونا داخل الشركة وقدموا لنا المعلومات المفيدة والاوقات الطيبة.
هذا التقرير لم ينتهي بعد، فهناك مقال كامل حول السيارة (ايجابيات وسلبيات) ولقاء صحفي مع المدير التنفيذي للتسويق وخدمات ما بعد البيع لشركة محمد بن يوسف ناغي (وكيل هيونداي). فتابعونا للمزيد من صور وتفاصيل عن سيارة جينيسيس.
آخرا ليس اخيرا اتقدم بالامتنان لاعضاء فريق هذه الرحلة، اشكركم على صداقتكم.
FAHAD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2011   #2
مشرف سابق
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,936
التقييم: 222
افتراضي رد: زيارة مجلة سعودي قير لشركة هيونداي وتجربة جينيسس سيدان

ماشاءلله والله عزز السياره في بلدها

وآلله يبيلنآ روحـه يآبوزهره ولا h-1

خوفك نروح بطيآره ونرجع بالجينسس مشبكين اسلاكها ودآعسين للسعوديه h-1
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
آبـو سعـد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011   #3
الصورة الرمزية اكسنت وبس
عضو [ HYUNDAI]
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: اليمن-عدن
المشاركات: 551
التقييم: 97
نوع السيارة : مرسيدس بنز
الموديل : 2008
اللون : رصاصي
الوكيل : وارد دبي
افتراضي رد: زيارة مجلة سعودي قير لشركة هيونداي وتجربة جينيسس سيدان

سيارة رفعت صراحة رؤوسنا لفوووووووق

مشكور اخوي ع الموضوع ويستاهل التقييم خمس نجوم *****
اكسنت وبس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
مجلة, هيونداي, لشركة, وتجربة, جينيسس, سيارة, سيدان, سعودي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:25 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
:: جميع ما يتم طرحه من أراء ومنشورات وما يتم بيعه وشرائه عن طريق الموقع لسنى مسؤلين عنه ::