ad2 قم بطرح مشكلتك ليتم الرد عليك
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
ياسمينه دعاء لجلب الحبيب الزعلان 004917637777797 - 004917637777797
بقلم : جماانه
قريبا


عروض الشركات التجارية [لتسويق منتجات الشركات]

إضافة رد

قديم 05-12-2018   #1
عضو [ جديد]
تاريخ التسجيل: May 2018
المشاركات: 1
التقييم: 10
نوع السيارة : النترا
الموديل : 2011
اللون : فضي
الوكيل : الماجد
افتراضي دواء المينوكسيديل Minoxidil لعلاج الصلع

دواء المينوكسيديل هو أحد الأدوية التي لها آثار جانبية في حل مشكلة الصلع، حيث أن استخدام هذا الدواء في الأساس يستخدم لعلاج ضغط الدم المرتفع، وتوسيع الشرايين.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

واتضح بعد ذلك أن الأشخاص الذين خضعوا لتناول هذا الدواء، ازداد معدل نمو الشعر لديهم مرة أخرى. وهو ما دفع الأطباء لبدء إجراء التجارب لاستخدام دواء*Minoxidil لعلاج الصلع. وبالفعل أثبت*Minoxidil فاعليته في علاج الصلع الوراثي، حتى تم اعتماده من منظمة الغذاء الأمريكية ومنظمات الصحة لعلاج الصلع الوراثي ومشاكل تساقط الشعر.

مواصفات دواء Minoxidil:

يوجد دواء Minoxidil على هيئة دواء موضعي، سائل أو رغوة أو بخاخ. وتعد تكلفته ضئيلة بالمقارنة بالأدوية الأخرى المستخدمة في علاج تساقط الشعر والتي يمكن أن تكون أقل منه في الفاعلية، حيث أن هذا الدواء معتمد من قِبل منظمة الغذاء الأمريكية وهو ما يجعل منه دواء موثوق وفعال للاستخدام عن غيره من الأدوية.

يوصف الـ*Minoxidil بتركيز 2% للنساء اللاتي يعانين من تساقط الشعر، أما عند الرجال يُستخدم الدواء بنسبة تركيز 5% وذلك لأن معدل تساقط الشعر عند الرجال يكون أكثر من ذلك عند النساء، خاصةً وأن معدل نمو الشعر عند الرجال يكون أقل من معدل نموه عند النساء.

ولكن في العموم تكون نتائج الدواء بتركيز 5% أكبر من استخدامه بتركيز 2%، وقد قامت منظمة الغذاء الأمريكية بإجراء تجربة على ما يقرب من ثمانية وأربعين حالة من النساء والرجال لاختبار فاعلية الدواء. وأوضحت الدارسة أن استخدام الدواء بتركيز 5% أظهر تحسناً ملحوظاً لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض الثعلبة في الدراسة بنسبة 81%. أما استخدام الدواء بنسبة تركيز 2% كانت نسبة التحسن لا تتعدى 38% من الحالات. وبذلك يعد دواء*Minoxidil فعال في العموم في علاج الثعلبة والصلع الوراثي مهما كانت نسبته.

يعمل دواء Minoxidil على تغذية الشعر من خلال امداده بالمواد الغذائية والعناصر التي فقدها الشعر بسبب العوامل المختلفة التي أثرت عليه سواء كانت وراثية أو غيره. حيث يقوم الـ Minoxidil بتوسيع الأوعية الدموية وفتح قنوات البوتاسيوم وبذلك يستعيد الشعر العناصر الغذائية والمعادن الضرورية اللازمة لقوته، وذلك من خلال مرور الأكسجين والمواد الغذائية والفيتامينات إلى بصيلات الشعر مما يساعد على نمو الشعر بشكل صحي مرة أخرى.

فاعلية استخدام دواء Minoxidil لعلاج الصلع وتساقط الشعر:

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

بالفعل أثبت دواء*Minoxidil فعاليته في علاج حالات كثيرة مصابة بالثعلبة والصلع الوراثي، ولكن هناك بعض الحالات المصابة بالصلع لم يأتي الدواء بنتيجة مرغوبة عند استخدامه عليهم، وذلك لأن هذه الحالات وصلت لمرحلة حرجة من مشكلة في مشكلة الصلع.

تظهر الحالات استجابة بعد استخدام الدواء بمدة تترواح بين ثلاثة إلى ستة أشهر من الاستعمال. وذلك مع استخدام الدواء بتركيز 5%.

يفضل استخدام الدواء بتركيز 5% مع حالات الصلع لدى الرجال، وذلك حتى تكون الفائدة أكبر وتظهر النتائج المرغوبة. أما عند استخدامه في علاج حالات تساقط الشعر لدى النساء او في حالات الشعر الخفيف يمكن استخدام الدواء بنسبة تركيز 1%.

ويصل معدل نمو الشعر بعد استخدام الدواء إلى نسبة 45%، وذلك مع نسبة التركيز 5%. أما عند استخدام الدواء بنسبة تركيز 2% فإن النتائج تأخذ وقت أطول قد يصل إلى 12 شهر حتى تبدأ في الظهور بشكل مرضي.

يعمل دواء*Minoxidil على تعزيز نمو الشعر في أعلى الرأس، وتقليل نسبة فقد الشعر في هذه المنطقة سواء عند الرجال أو النساء. ويعمل على تنشيط وتحفيز عمل بصيلات الشعر من خلال توسيع الأوعية الدموية والسماح بفتح قنوات البوتاسيوم وإيصال المواد الغذائية الضرورية إلى الشعر.

وجدير بالذكر أن استخدام دواء*Minoxidil لعلاج الصلع يجب أن يتم تحت إشراف طببيب متخصص وذلك لأن هذا الدواء ليس علاجاً دائماً لمشكلة الصلع، حيث أن معدل نمو الشعر يبدأ في التوقف مع التوقف عن استخدام الدواء، وذلك لأن هذا الدواء لا يعالج السبب الهرموني الذي تسبب في ظهور مشكلة الصلع.

كما أن الطبيب قد يرى أنه من الأفضل اللجوء إلى عمليات زراعة الشعر التي تكون في معظم الحالات بمثابة الحل الأمثل لعلاج مشكلة الصلع لدى الحالات التي تكون هذه المشكلة مستعصية الحل لديهم.

الأضرار والآثار السلبية الناجمة عن استخدام دواء*Minoxidil:

هناك عدد من الآثار الجانبية لاستعمال دواء*Minoxidil لعلاج الصلع ولكن هذه الآثار ليست مزمنة، كما أنها تظهر لدى البعض فقط، ومن هذه الآثار ما يلي:

نمو الشعر في بعض الأماكن غير منطقة الرأس مثل ظهور شعر غير مرغوب في منطقة الحاجبين والوجه وكذلك الأماكن الحساسة وبالطبع تتفاقم هذه المشكلة عند النساء أكثر من الرجال. وحتى أنه قد يصل الأمر إلى ظهور الشعر في منطقة الأيدي إذا لم يتم غسلها جيداً بعد استخدام الدواء.
بسبب الآثار الجانبية لدواء*Minoxidil التي تظهر عند النساء، يفضل استعمال الدواء بنسبة تركيز 2% لتجنب ظهور هذه المشكلة في المناطق الحساسة عند المرأة.

قد يتسبب دواء الـ*Minoxidil في انخفاض الضغط الدموي لدى بعض الأشخاص، ولذلك يجب استشارة الطبيب قبل اتلاستعمال إذا كان الشخص مصاب بانخفاض الضغط الدموي لتجنب تفاقم الأمر إلى انخفاض دموي حاد.

وهناك بعض الأقوال التي تذكر أن لدواء*Minoxidil أثراً سلبياً على القدرة الجنسية، ولكن هذه الأقوال ليس لها أي أساس من الصحة. ولم تثبت أي الدراسات التي أجريت في هذا الشأن وجود أي أضرار لهذا الدواء على القدرة الجنسية.

يمنع استخدام هذا الدواء بالنسبة للمرأة في مرحلة الرضاعة حيث أنه من المرجح انتقاله إلى الطفل.
يمكن أن يتسبب دواء الـ*Minoxidil في حدوث تهيج أو احمرار في فروة الرأس، ولكن هذه الآثار تختفي بطريقة سريعة.

نصائح هامة يجب مراعاتها قبل استخدام دواء الـ*Minoxidil:

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

يُفضل اللجوء إلى استعمال دواء الـ*Minoxidil قبل مرور خمس سنوات على ظهور الصلع، حتى يأتي الدواء بناتئج مرضية عند استعماله. وهناك بعض النصائح التي يجب معرفتها قبل اللجوء إلى استخدام الدواء ومنها:

- تظهر فاعلية الـ*Minoxidil في علاج حالات الصلع الوراثي ومرض الثعلبة، وليس علاج تساقط الشعر الناجم عن مشكلة خفيفة مثل سوء التغذية أو سقوط الشعر بسبب الحمل أو مشكلة ترقق الشعر وخفته بسبب تناول أنواع معينة من الأدوية.

- وتظهر أثار العلاج بدرجة ملحوظة في علاج تساقط الشعر الناتج عن استخدام العلاج الكيمياوي لمرضى السرطان وذلك بعد الانتهاء من الخضوع للعلاج الكيمياوي.

- يجب تجنب لمس الدواء لأي أجزاء الجسم وبالأخص منطقة الوجه وذلك لتفادي مشكلة ظهور الشعر في هذه المناطق. وبالتالي يجب غسل الأيدي جيداً بعد استعمال الدواء.

- تتوقف فاعلية الدواء بعد التوقف عند استخدامه وذلك لأنه لا يعالج السبب الأساسي لفقد الشعر الذي يتعلق بالهرمونات.

- يجب أن يتم استخدام الدواء تحت إشراف الطبيب وذلك لتفادي الآثار الجانبية له. وأيضاً لمعرفة ما إذا كان هذا الدواء سوف ياتي بنتائج مرغوبة لحالة الشخص أم لا.

- يحذر استعمال دواء*Minoxidil مع الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون أو أشباه الكورتيزون لأنه من الممكن أن يأتي بنتائج سلبية.

وهناك عدد من الحالات التي يحذر معها تناول دواء*Minoxidil وهي:

- يحذر استعمال الدواء في فترة الحمل، وأثناء الرضاعة وذلك للحفاظ على صحة الجنين حتى لا ينتقل الدواء إلى الطفل أثناء الرضاعة.

- لا يجب استعمال الدواء بالنسبة للأشخاص المصابين بارتفاع الضغط الدموي، وأيضاً لدى الأشخاص المصابين بأمراض القلب.

- إذا حدث أي احمرار او تهيج شديد بعد استخدام الدواء واستمر لفترة طويلة يجب التوقف عن استخدامه نهائياً والتوجه لزيارة الطبيب لحل هذه المشكلة.

وجدير بالذكر أنه يحذر استعمال أي من مواد صبغ الشعر أو منتجات التجفيف أو حتى الشامبو إلا بعد مرور مدة أربع ساعات على وضع الدواء.
طارق مرسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
لعلاج, المينوكسيديل, الصنع, جوال, minoxidil


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:01 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
:: جميع ما يتم طرحه من أراء ومنشورات وما يتم بيعه وشرائه عن طريق الموقع لسنى مسؤلين عنه ::