التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
فيالاستمارة للبيع Lexus Lx570 2013 ( Gulf Spec ) Call or WhatsApp CHAT +254703285513
بقلم : فيالاستمارة
قريبا


منتدى [عدسة] و [صورة] لكل ما يتعلق بالصور والتصوير وابداع الاعضاء

إضافة رد

قديم 01-14-2011   #1
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: Taif
المشاركات: 760
التقييم: 51
نوع السيارة : Accent
الموديل : 2003
اللون : white
الوكيل : Naghi
Post آفضل انواع الكآآآآآآآآآآآميرات..ْ}

آنوآع الـ/ـكاميرات..رقميه

السلام عليكم
هذه مشاركة بسيطة لإغناء هذا القسم المفيد
الموضوع مترجم بتصرف وعذرا على أي خطأ مسبقا
أنواع الكامرات الرقمية مع شرح سريع لمناقب ومثالب كل منها

أولا ..الكامرات المدمجة Compact cameras

آنوآع الـ/ـكاميرات..رقميه
هي كاميرات موجهة خصوصا للهواة تتميز بصغر الحجم وخفة الوزن
الإعدادات الأوتوماتيكية = auto= هي أساس صناعة هذا النوع وذلك لتعفي المصور الهاوي من عناء الإعدادات
والملاحظ مؤخرا أن هذا النوع أصبح يزود ببعض إمكانية الإعدادات اليدوية
يتميز أيضا هذا النوع بجمالية في تصميم جسم الكاميرا

الإستخدام
- الإستخدام العائلي
- الإستخدام الفردي اليومي..كاميرا الجيب
- الإستخدام في التصوير الهاوي أو المبتدىء عموما

آنوآع الـ/ـكاميرات..رقميه المميزات
- لاتشغل حيزا كبيرا وخفيفة الوزن مما يجعلها كاميرا العطلات بامتياز
- إعدادات أوتوماتيكية مفيدة للمبتدئين
- ثمن منخفض


آنوآع الـ/ـكاميرات..رقميه السلبيات
- بطء في التشغيل ..بطء في تخزين الصور الملتقطة..
- نادرا ما نجد إحدى هاته الكاميرات تحوي إعدادات يدوية
- صغر السنسور بهذا النوع من الكاميرات ينتج تشويشا أو تحبب بالصور


ثانيا ...الكامرات شبه إحترافيةSLR like

آنوآع الـ/ـكاميرات..رقميه

وهي كاميرات تقع في المنتصف بين الإحترافية و كاميرا الهواة ..وهي تملك تقريبا جميع مميزات وشكل الإحترافية..وتختلف عنها في كون الفيوفايندر إلكتروني فيها
يمكننا أن نزود هذا النوع من الكاميرات بإضافات تزيد من مردوديتها كالفلاش الخارجي وبعض العدسات

الإستخدام
- إستخدام من طرف الهواة / في حالة الإعدادات الأوتوماتيكية/
- إستخدام شبح إحترافي / في حالة إعمال الأعدادات اليدوية كاملة/

آنوآع الـ/ـكاميرات..رقميه المميزات
- تمنحك تحكم كبير في الصورة ..
- تشغل حيزا أقل من الكاميرا الإحترافية..ووزنا أقل
- ثمن متوسط نوعا ما وعلى العموم تظل أرخص من الكاميرا الإحترافية

آنوآع الـ/ـكاميرات..رقميه السلبيات
- viewfinderالإلكتروني أقل دقة وأمانة في إيصال الصورة المراد إلتقاطها
- صعوبة في إلتقاط صور بعمق ميدان منخفض
- سرعة في الأداء منخفضة مقارنة بالكاميرا الإحترافية

ثالثا .. الكاميرات الإحترافية SLR
الكآمرات شبه الاحترافية اهية مثل الدي 70 وال 350 دي و ال 20 دي والدي 50
اما هاذي

آنوآع الـ/ـكاميرات..رقميه
أكثر ما يميزها أن فتحة المعاينة viewfinder تعطيك نفس الصورة التي تمر عبر فتحة العدسة مما يتيح تحكم كبير في الصورة الملتقطة..

الإستخدام
- الإستخدام الشبه إحترافي والإحترافي


آنوآع الـ/ـكاميرات..رقميه المميزات
- جودة ودقة الصورة—يتوقف أيضا على جودة العدسات المستعملة
- سرعة وكفاءة في الأداء
- إمكانية تحسين مردوديتها وتطويرها بإضافات متعددة
- الصورة المنقولة عبرفتحة المعاينة viewfinder تكون أكثر أمانة

آنوآع الـ/ـكاميرات..رقميه السلبيات
- تشغل حيزا كبيرا بالنظر إلى حجمها ووزنها وكثرة أكسسواراتها من عدسات و فلاش وغيرها
- ثمن باهظ جدا
/

حتى تظهر لديك الصور بشكل أفضل..إضبط الشاشة حتى تظهر جميع التدرجات


يصاب الكثير من المستخدمين عند تخطيطهم لشراء كاميرا رقمية بالحيرة...
خلال تجوالهم في الأسواق، وتعود هذه الحيرة إلى عوامل كثير منها كثرة الطرز المتوفرة بين أيدي المستخدمين، وكثرة أنواع الكاميرات الرقمية، والميزات والوظائف الجديدة التي يقدمها كل من هذه الطرز على حدة، وما يزيد المستخدم حيرة انتشار طرز من الهواتف المحمولة تقدم كاميرات رقمية قد تتفوق (في بعض الظروف) على الكاميرات الرقمية الحقيقية.
وبهدف إزالة الحيرة وإرشاد المستخدم إلى الطريق القويم لاختيار سليم خصصنا هذا التحقيق المفصل، الذي لن يفضل طرازا على آخر، ولن يكون عبارة عن سرد لمزايا الكاميرات الرقمية وشرح هذه المزايا، بل سيكون عبارة عن لفت انتباه المستخدم أو المشتري إلى عدة عوامل قد تساعد كثيرا على اختيار أفضل.
يجب قبل الإقدام على شراء أي شيء التركيز على الحاجة الفعلية المطلوبة من هذا الشيء، فعند التخطيط لشراء كمبيوتر دفتري مثلا، يجب أولا تحديد الغاية من هذا الكمبيوتر الدفتري، هل هو للألعاب وهذا يقود إلى التفكير في طرز دون الأخرى، أم هل هو للتطبيقات العادية وما إلى ذلك. وكذلك بالنسبة للكاميرات الرقمية، فالخطأ الذي يرتكبه الكثير من المستخدمين عند الإقدام على شراء الكاميرات الرقمية اختيار كاميرات بوظائف تفوق كثيرا الحاجة الفعلية لهم، وهذا يعني دفع سعر أكبر دون فائدة. وحري بهؤلاء طرح مجموعة من الأسئلة على أنفسهم، ومن هذه الأسئلة: لم أنا بحاجة إلى الكاميرا؟ هل هناك نوع خاص من الصور أود التقاطه؟ أي هل سأصور الأحداث الرياضية مثلا؟ أم سأصور صورا شخصية؟ هل أنا بحاجة إلى التصوير في ظروف محددة
(تصوير داخلي، أو تصوير خارجي، أو تصوير في ظروف إضاءة منخفضة)، ما هو مستوى معرفتي بالكاميرات الرقمية ومزاياها؟ هل أبحث عن ميزة معينة في الكاميرا الرقمية كالتقريب البصري أو تثبيت الصورة لأني كثير الرجفان، هل يهمني حجم ووزن الكاميرا؟ وما هي ميزانيتي؟ وهذا هو أهم ما يجب أن تسأل نفسك عنه. أجب عن جميع هذه الأسئلة لتجد عند زيارتك متجر الإلكترونيات رجل المبيعات يعيد هذه الأسئلة التي أصبح لديك إجابة واضحة عنها، وهذا سيساعدك على حسن التعامل مع رجل المبيعات ومنعه من محاولة إقناعك بمنتج دون الآخر، وإجبارك على دفع ثمن مواصفات لست بحاجة لها.
/


يجب الانتباه إلى توفر نوعين رئيسين من الكاميرات الرقمية، الأول وهو المخصص لهواة التصوير يدعى بوينت آند شوت Point and shoot ويأتي عادة بسعر أقل من النوع الآخر ، والذي يدعى ديجيتال إس إل آر dSLR التي تشير إلى Digital Single-Lens Reflex وتعني الكاميرا من فئة عدسة الاستجابة المفردة single lens reflex SLR ( وتقدم معاينة مباشرة أي أن ما تراه من فتحة معاينة الصور هو ما ستلتقطه عدسة الكاميرا ضمن خط مباشر بين العين والهدف) وأهم ميزة فيها هي القدرة على تبديل العدسة بأخرى مخصصة للتقريب أو التكبير أي التقاط صور قريبة جدا وما إلى ذلك ، وغالبا ما يكون النوع الأول أرخص بمقدار 100 دولار من النوع الثاني، هذا بالإضافة إلى أن استخدامها أسهل.
/
تقدم كاميرات dSLR من جهة أخرى جودة أكبر في الصور الملتقطة، إضافة إلى أنها قابلة لتغيير قياس العدسات حسب ظروف التصوير وهذه الميزة هامة جدا لمحترفي التصوير.
ومن الفروق الأساسية بين كاميرات بوينت آند شوت وكاميرات dSLR أن الثانية تأتي دائما بدرجات تقريب بصري أكبر بسبب الحجم الأكبر للعدسة.
وبسبب الأسعار المتهاوية للكاميرات الرقمية بشكل عام، فقد أصبح الكثير من المستخدمين ميالين إلى الكاميرات الرقمية ذات النوع dSLR، فمعظم الكاميرات من هذا النوع والتي تبلغ دقة عدساتها 10 ميغابيكسل لا يتجاوز سعرها الألف دولار ومع قياسين للعدسات هما 18 و55 ميليمتر، كما أن كاميرات أخرى من هذا النوع بدقة أقل أي بين 6 و8 ميغابيكسل لا يتجاوز سعرها 600 دولار.
وأيضا لاتخاذ القرار أي النوعين هو الأفضل بالنسبة لك لا بد من طرح بعض الأسئلة على نفسك: هل لديك مشكلة في حمل الكاميرا من النوع dSLR ذات الوزن الثقيل أينما ذهبت؟ أم تفضل تلك الخفيفة من النوع بوينت آند شوت إن كانت تفي بالغرض. وتبقى التجربة الفعلية لكلي النوعين في متجر الإلكترونيات هي الفيصل في اتخاذ القرار. إن كنت مصورا محترفا عليك بكاميرات dSLR وإلا فالنوع الآخر يقدم نتائج جيدة جدا بل وممتازة بالنسبة للهواة وبأسعار مقبولة.




من أكثر العوامل أهمية في الكاميرات الرقمية دقة الكاميرا أي العدد الأعظمي للبيكسلات التي يمكن للكاميرا تضمينها في الصورة الواحدة، ولا بد من الإشارة إلى أن الرقم الدال على دقة الكاميرا أي عدد البيكسلات ليس دليلا على جودة الصور الملتقطة بهذه الكاميرا، فهذا الرقم يشير أكثر إلى أبعاد الصورة، ويمكن أن يشير أيضا إلى مستوى أكبر من التفاصيل التي تظهر في الصور التي تلتقطها هذه الكاميرا. وتعتمد جودة الصورة على عدسات الكاميرا وعلى حجم جهاز الالتقاط CCD، فكلما ازداد حجم جهاز الالتقاط كلما ازدادت جودة الصورة، وتعتمد جودة الصورة أيضا على البرامج التي تعمل مع الكاميرا وتحول درجات الإضاءة المختلفة في المشهد إلى الصورة النهائية.
إذا جودة الصور التي تنتجها الكاميرات الرقمية لا علاقة لها بشكل مباشر بعدد البيكسلات، ولكن يجب التركيز على هذا العدد والحرص على أن يكون أكبر ما يمكن عندما يكون الهدف من الصور الملتقطة هو طباعتها على أوراق بأحجام كبيرة، أما إذا كان الهدف استعراض الصور على الكمبيوتر أو طباعتها على أوراق بأحجام عادية، فلا داعي لأن تكون دقة الكاميرا أكثر من 5 ميغابيكسل، وخاصة أن زيادة هذا الرقم تتناسب طردا مع سعر الكاميرا.
العامل الذي يأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية عند الحديث عن الكاميرات الرقمية هو عامل التقريب أو ما يسمى Zoom، وهناك نوعين من التقريب كما هو الحال في كاميرات الفيديو الرقمية Camcorder، النوع الأول هو التقريب البصري Optical Zoom والنوع الثاني هو التقريب الرقمي Digital Zoom، ولكن النوع الأهم والذي يجب التركيز عليه عند الشراء هو التقريب البصري، الذي يعتمد على آلية ميكانيكية لتغير المسافة بين العدسات والمشهد لتقريب الصورة، وقد وصلت التقريب البصري في الكاميرات المتوفرة حاليا إلى 7س، وهذا الرقم يعني أن الكاميرا قادرة على تكبير المشهد سبعة أضعاف. في حال كانت بعض الصور التي عليك التقاطها قريبة جدا من الهدف يجب البحث في الكاميرا الرقمية عن ميزة التركيز اليدوي Manual Focus، وغالبا ما تغيب هذه الميزة عن كاميرات الفئة البسيطة، ويكون المستخدم مضطرا للاختيار بين مجموعة خيارات معدة مسبقا لالتقاط الصورة.
تقدم أغلب الكاميرات الرقمية المتوفرة حاليا دقة كبيرة تبلغ 5 ميغابيكسل كحد أدنى، ومع هذه الدقة فإن حجم الصور الملتقطة سيكون كبيرا، وسيصل حجم الصورة الواحدة إلى 3 ميغابايت على الأقل، لذا يجب السعي للحصول على أكبر سعة ممكنة من بطاقات الذاكرة، ولكن هذا الأمر لا يعد مدعاة حقيقية للقلق بسبب الانخفاض الكبير في أسعار بطاقات الذاكرة في هذه الأيام، إذ يمكن الحصول على بطاقة ذاكرة بسعة 512 ميغابايت بسعر لا يتجاوز 30 دولار، أو يمكن الحصول على بطاقة ذاكرة بسعة 2 غيغابايت بسعر لا يتجاوز 100 دولار. بما أن استخدام الكاميرا الرقمية يكون في أغلب الأوقات يكون بعيدا عن مآخذ الطاقة الكهربائية فلابد من التركيز على نوع البطاريات التي تستخدمها الكاميرا، ولاسيما أن الكاميرات المتوفرة حاليا مدججة بالكثير من المزايا التي تستهلك الطاقة الكهربائية مثل شاشة الكريستال السائل والفلاش والعروض التلقائية للصور في بعض الكاميرات، وبعض الكاميرات التي تقدم ميزة تحرير الصور من الكاميرا مباشرة، لذا يجب البحث عن الكاميرا الرقمية التي تقدم بطاريات قابلة لإعادة الشحن، ومن الأفضل أيضا الحصول على كاميرا مزودة ببطاريات احتياطية. تعد العوامل التي ذكرناها حتى الآن الأكثر أهمية، ولكن هناك عوامل أخرى ثانوية يحتاجها بعض المستخدمين بشكل خاص عن سواهم، مثل خاصية تثبيت الصورة أو Image Stabilization حيث كانت هذه الميزة تقتصر على الكاميرات الرقمية المتقدمة ذات النوع dSLR ولكنها أصبحت متوفرة الآن في الكثير من الكاميرات الرقمية العادية بوينت آند شوت، وتتوفر ميزة تثبيت الصورة بثلاثة آليات هي التثبيت البصري Optical والتثبيت الميكانيكي Mechanical والنوع الثالث هو التثبيت الرقمي Digital، والنوع الأول والثاني من تثبيت الصورة هما ما يجب الانتباه إلى توافرهما في الكاميرا، لأنهما يعتمدان على تحريك العدسات بشكل معاكس لحركات اليد بالشكل الذي يؤدي إلى ثبات الصورة، بينما يعتمد التثبيت الرقمية على معالجة برمجية للمشهد المتحرك بحيث يبدو ثابتا أثناء التقاط الصورة. تتوفر في بعض الكاميرات الحالية مثل كاميرات ستيلوس من أوليمبوس Olympus Stylus 760 نوعين من آليات التثبيت معا وهي التثبيت الميكانيكي والتثبيت الرقمي، ويجب الحصول على مثل هذا النوع من الكاميرات إذا كانت الأهداف التي تنوي التقاطها كثيرة الحركة.
من المزايا المتقدمة في بعض الكاميرات الرقمية ميزة التعرف على الوجوه Facial Recognition التي تتيح كما يظهر من اسمها التعرف على الوجه البشري في المشهد، وتقدم كاميرات سايبر شوت من سوني تقنية تتيح التعرف على عشرة وجوه بشرية في المشهد الواحد، وتحاول التقاط صور هذه الوجوه بالكثافة اللونية المطلوبة، بينما تقدم كانون تقنية لهذا الغرض تتيح التعرف على تسعة وجوه في المشهد الواحد.

http://www.itp.net/pictures/features/nokiaff.jpg

ذكرنا أن بعض الهواتف المحمولة تقدم كاميرات رقمية بدقة كبيرة قد تصل إلى دقة الكاميرا الرقمية الحقيقية كما في هاتف نوكيا N95 الذي يقدم كاميرا رقمية بدقة 5 ميغابيكسل، وهناك بعض الأقاويل حول هاتف بكاميرات ذات دقة 10 ميغابيكسل من سامسونغ، وللوقوف على حقيقة الأمر أجرينا مقارنة بسيطة بين الصور الملتقطة بكاميرا هذا الهاتف والصور الملتقطة بكاميرا رقمية مستقلة عند ضبط دقتها على 5 ميغابيكسل لتكون المقارنة عادلة، فكانت خلاصة ما توصلنا إليه هي أن كاميرات الهواتف المحمولة يمكن أن تفي بالغرض إلى حد كبير بل وربما تتفوق على الكاميرات الرقمية التي تماثلها في الدقة في التصوير الخارجي، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتصوير في ظروف الإضاءة القليلة وتلك التي تحتاج إلى التركيز على الهدف، فإن الكاميرات الرقمية هي الفائزة، حتى مع الهواتف التي تقدم فلاش بالإضافة للكاميرا وتلك التي تقدم وظائف التركيز التلقائي Auto-Focus، فلا يمكن القول أبدا أن كاميرات الهواتف المتحركة ستغلب على الكاميرات الرقمية، بل على العكس أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة الأبحاث IDC أن المستخدمين الذي يقنون هواتف بكاميرات رقمية سرعان ما يسعون إلى الحصول على كاميرا رقمية مستقلة بذاتها، وذلك لأن كاميرا الهاتف المحمول كانت بمثابة بداية الطريق لهم في التصوير الرقمي، ونسبة هؤلاء ليست بالقليلة بل تبلغ 30% ممن يملكون هواتف متحركة مع كاميرات رقمية.
يمكن القول أن كاميرا الهاتف المتحرك ستؤثر على مبيعات الكاميرات الرقمية ولكن هذا الأمر صحيح فقط عند الحديث عن هواة التصوير العاديين وليس عن المحترفين.

Nokia N95
تعتمد الكاميرا ذات الدقة 5 ميغابيكسل (جهاز التقاط الصور Image Sensor قادر على التقاط صور تحتوي على خمسة ملايين بيكسل) على عدسات من النوع كارل زيس فاريو تيسار Carl Zeiss Vario-Tessar وهذه العدسات مستخدمة في كاميرات سوني من النوع بوينت آند شوت. تقدم الكاميرا سبعة أوضاع معدة مسبقا للتصوير، هي الوضع القريب Close-up ووضع تصوير الأحداث الرياضية Sports ووضع تصوير الشخصيات Portrait، ويمكن ضبط الكاميرا للتصوير بأحد خمسة إعدادات للدقة، ويمكن قبل التقاط الصورة ضبط إعدادات التباين والسطوع والتدرج اللوني والحساسية للضوء والتعرض الضوئي، كما أن مصباح الإضاءة الخاص بهذه الكاميرا Flash مزود بآلية لإزالة آثار العين الحمراء. بالإضافة إلى ذلك تقدم الكاميرا مؤقت زمني Self-Timer للالتقاط الصور دون مصور، وكذلك وضع Sequence Mode للالتقاط سلسلة من الصور دفعة واحدة.
تتيح كاميرا هذا الهاتف نفس المزايا التي تقدمها كاميرات بوينت آند شوت، فهي تمكن المستخدم من تصوير الفيديو بدقة 640×480 بيكسل بمعدل إطارات 30 إطار في الثانية.
وقد قدمت الكاميرا أداء طيبا فيما يتعلق بالتقاط الصور الثابتة، على الرغم من أن الصور الملتقطة في ظروف الإضاءة المنخفضة كانت معتمة بعض الشيء، وهذه هي نقطة الضعف التي تشوب جميع الكاميرات الرقمية المستخدمة في الهواتف المتحركة.

http://www.itp.net/pictures/features/Panasoniff.jpg

باناسونيك Lumix DMC-FX 100
منذ أيام قليلة فقط أعلنت باناسونيك عن إطلاقها الكاميرا الرقمية لوميكس دي أم سي أف إكس 100 Lumix DMC-FX 100 في المنطقة. وهي أحدث الإضافات إلى مجموعة كاميرات لوميكس عالية الأداء، وتعتمد على عدسات من طراز ليكا دي سي Leica DC ومعدل تقريب بصري 3.5 س، وجهاز التقاط الصور CCD بقياس 1/1.72 إنش، وهي أول كاميرا رقمية بدقة 12.2 ميغابيكسل، وهذه الدقة تتيح التقاط الصور بتفاصيل دقيقة وبقياسات مناسبة لطباعة الصور على الأوراق ذات القياسات الكبيرة.
وتحتوي "لوميكس دي. أم. سي-أف. إكس 100" على نظام ذكي لتثبيت الصورة شأنها شأن كافة كاميرات "لوميكس" الجديدة. ويشتمل هذا النظام على ميزتين تسهلان التقاط صور دقيقة أولهما مثبت الصورة البصري من طراز ميغا أو آي إس Mega OIS، الذي يقوم بتعديل تأثيرات اهتزاز اليد أثناء التصوير وتبرز أهميته عند التقاط صور عالية الدقة، حيث يزداد تأثير اهتزاز اليدين أثناء عملية التصوير. ويمكن لنظام مثبت الصورة البصري هذا تحديد وفصل تأثير اهتزاز اليدين عن الحركات الأخرى للكاميرا بغية تعزيز الدقة وعملية التصحيح.
تعتمد كاميرات لوميكس دي أم سي أف إكس 100 أيضاً على محرك فينوس إنجين 3 إل إس آيVenus Engine III LSI لمعالجة الصور. حيث هذا المحرك على نمط التصوير المتتابع عالي السرعة High-Speed Burst Shooting الذي يتيح للمستخدمين التقاط ثمانية لقطات متتابعة في الثانية الواحدة. وتحتوي الكاميرا على نمط خاص يدعى نمط الحساسية العالية High Sensitivityيتيح للمستخدمين التقاط صور واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة بفضل وجود مصباح فلاش بمدى يصل إلى ست عشرة مترا.
من جهة أخرى تسمح لوميكس دي إم سي إف إكس 100 للمستخدمين التقاط صور ثابتة بدقة تصل إلى 1920×1080 بيكسل وفيديو بدقة حتى 1280×720 بيكسل، ما يجعلها مناسبة تماما لشاشات التلفزيون العريضة 16:9.

http://www.itp.net/pictures/features...Style_lgff.jpg

سوني Sony DSC-W200
تعتبر كاميرا سايبر شوت DSC-W200 الأولى ضمن عائلة سايبر شوت W-Series التي تتميز بدقة 12.1 ميغابيكسل. وتتميز الكاميرا W200 بهيكلها الصغير الذي يســمح بوضعها في الجيب.
تحتوي الكاميرا W200 على تقنية سوني الخاصة باكتشاف الوجه البشري، التي تمكن الكاميرا من اكتشاف ثمانية وجوه في المشهد الواحد.
يتوفر في W200 تقنية أخرى من سوني موجودة في كاميرات سوني الخاصة بالمحترفين وهذه التقنية مخصصة لمنع ضبابية الصور وتدعى سوبر ستيدي شوت Super SteadyShot.
تتمتع الكاميرا بتقريب بصري يبلغ 3س وآخر رقمي يصل إلى 16 س، وتم تزويد هذه الكاميرا بمعالج بيونز BIONZ للصور الموجود أيضا في كاميرا سوني الرقمية ألفا 100 من النوع SLR. تضمن الكاميرا التقاط 300 صورة بحد أقصى عندما يكون شحن البطارية مكتملا.
وتتميز كاميرا W200 بتقنية الوضوح العالي الكامل مما يعني أن المصورين سيحظون بوضوح فائق وألوان رائعة في صورهم. كما يمكن للصور الثابتة الملتقطة بدرجة الوضوح العالي 1080i .
كما تقدم سوني في مجال الكاميرات الرقمية للهواة كاميرا سايبر شوت DSC-T20 ذات الدقة 8.1 ميغابيكسل وهي تعتمد على عدسات كارل زيس فاريو-تيسار ثري إكس Carl Zeiss Vario-Tessar 3x.
وتضم منتجات سوني أيضا كاميرا سايبر شوت DSC-T100 وهي أول كاميرا سايبر شوت من السلسلة T تحتوي على عدسات كارل زيس فاريو-تيسار 5 إكس Carl Zeiss Vario-Tessar 5X.


http://www.itp.net/pictures/features/casioff.jpg

كاسيو Casio Exilim EX-Z1200
بعد أن طرحت كاسيو كامراتين رقميتين بدقة 10.1 ميغابيكسل وهما Z1000 وZ1050 في بداية العام الحالي، اتبعتهما بكاميرا رقمية أخرى بدقة كبيرة هي 12.1 ميغابيكسل، وتقدم كاسيو في الكاميرا الجديدة نفس مزايا ووظائف الكاميرات السابقة ولكن مع إضافة بعض الخصائص الجديدة كالتعرف على الوجوه، التي تتيح للمستخدم التقاط صور الوجوه البشرية بكامل التفاصيل اللونية بشكل تلقائي، كما تقدم كاسيو في هذه الكاميرا الإصدار الثاني المطور من محرك معالجة الصور Exilim Engine 2.0، بالإضافة إلى تقنيتي Anti-shake DSP وauto-tracking AF التي تعمل بالتعاون لتخفيف الضبابية Blurring في الصور الملتقطة بالإضافة إلى تحسين التقاط صور الوجوه.
تعتمد هذه الكاميرا الجديدة من كاسيو على شاشة كريستال سائل بقياس 2.8 إنش توفر القدرة على إظهار أكثر من 230 ألف بيكسل. تقدم جميع الكاميرات الرقمية وخاصة تلك المقدمة من كاسيو مجموعة من أوضاع التصوير، وهذه الكاميرا توفر 34 وضع تصوير وأحد هذه الأوضاع يتيح للمستخدم تصغير حجم الصورة بما يلائم نشرها على الويب مباشرة. تتيح الكاميرا تصوير الفيديو عند الدقتين 640×480 و848×480 وبمعدل إطارات يبلغ 20 إطار في الثانية. تعتمد البطارية على بطاريات الليثيوم، وتدعم التعامل مع مختلف أنواع بطاقات الذاكرة مثل SD وSDHC وMMC. الكاميرا متوفرة بلونين أسود وفضي وتباع بسعر وسطي يبلغ 400 دولار

http://www.itp.net/pictures/features/Samsungff.jpg

سامسونغ Samsung NV10
تقدم سامسونغ في مجال الكاميرات الرقمية الكاميرا (إن في 10) NV10 ذات الدقة 10.1 ميغابيكسل، والتي تعتمد على عدسات شنايدر Schneider، وقد قامت سامسونغ بتغطية عدسات الكاميرا بغطاء شفاف مزدوج بهدف التخلص من ظاهرة الوهج التي تظهر في كثير من الصور. وتقدم سامسونغ في هذه الكاميرا أيضا تقنية ASR التي تمنع انحلال الألوان في ظروف الإضاءة القليلة، لذا فهي مناسبة للأشخاص الذين تفرض عليهم الظروف التصوير في أوضاع الإضاءة القليلة. تعتمد هذه الكاميرا على ذاكرة داخلية بسعة 20 ميغابايت، مع إمكانية استخدام بطاقة ذاكرة خارجية بسعة من النوع MMC أو SD بسعة تصل إلى 1 غيغابايت. يمكن ضبط الكاميرا على إعدادات مختلفة للدقة وذلك لتصغير حجم ملف الصورة وبالتالي استيعاب عدد أكبر من الصور.
تتيح الكاميرا إجراء العديد من التأثيرات على الصورة بشكل مباشر، ومن هذه الميزات تدوير الصورة وتغيير حجمها وتدويرها.
تقدم سامسونغ أيضا الكاميرا (إن في 11) NV11 ذات الدقة 10.1 ميغابيكسل ومعدل التقريب البصري 5س مع الاعتماد على عدسات شنايدر Schneider، وهي تحتوي كما هو الحال بالنسبة لكاميرات سوني على ميزة التعرف على الوجه البشري، ومزودة بخاصية ASR التي تشير إلى Advanced Shake Reduction لمنع انحلال الألوان في الصورة نتيجة ضعف الإضاءة. الكاميرا مزودة بشاشة كريستال سائل بقياس 2.7 إنش مع واجهة استخدام سهلة تعتمد على اللمس وتدعى Smart Touch.
بعيدا عن الصور الثابتة تقدم إن في 11 ميزة التقاط الفيديو عند الدقة 640×480 وبمعدل إطارات 30 إطار في الثانية، وهذه الدقة مناسبة لعرض الفيديو على شاشات التلفاز العادية بوضوح.
تضم حقيبة المنتجات لدى سامسونغ وفي مجال الكاميرات الرقمية أيضا، الكاميرات NV7 OPS وNV3 وتحتوي جميع كاميرات هذه السلسلة على ميزة Auto-Macro التي تتيح التقاط الصور القريبة جدا بوضوح، ودون الحاجة إلى ضبط الكاميرا إلى العمل في الوضع Close-Up، وهذه الميزة مفيدة للأشخاص الذين يرغبون في التقاط الصور القريبة.

http://www.itp.net/pictures/features/hpff.jpg


هيوليت باكارد Photosmart R937
طرحت هيوليت باكارد حديثا الكاميرا الرقمية فوتوسمارت آر 937 (Photosmart R937) ذات الدقة 8 ميغابيكسل ومدى التقريب البصري 3س والتي تعتمد على عدسات Fujinon مع أكبر شاشة كريستال سائل موجودة في الكاميرات الرقمية حتى الآن بقياس 9.14 إنش، وتعتمد على ذاكرة مؤقتة بسعة 32 ميغابايت، مع إمكانية لالتقاط الفيديو.
تقدم إتش بي في مجال الكاميرات الرقمية الكاميرا فوتو سمارت آر 837 ذات الدقة 7.2 ميغابيكسل، وهي مزودة بشاشة كريستال سائل كبيرة بقياس 3 إنش وبزاوية رؤية تصل إلى س كما تتضمن الكاميرا شاشة كريستالية قياس 3 بوصة وزاوية رؤية تصل إلى 170 درجة. تدعم R837 تقنية جديدة في إزلة آثار العين الحمراء، بالإضافة إلى تقنية متطورة مضادة للاهتزاز.
تعتمد الكاميرا على بطاقة ذاكرة مدمجة بدقة 32 ميغابايت، ويمكن توسيع سعة التخزين في هذه الكاميرا من خلال دعمها لبطاقات الذاكرة من النوع SD. وهي تتيح تصوير الفيديو بمعدل إطارات هو 24 إطار في الثانية.

http://www.itp.net/pictures/features/Kodakff.jpg

كوداك Kodak V1003
زودت كوداك المعروفة في عالم التصوير الرقمي هذه الكاميرا "في 1003" بعدسات بدقة 10.1 ميغابيكسل، مما يجعل الصور الملتقطة بهذه الكاميرا عند استخدام الدقة العظمى مناسبة للطباعة على أوراق بحجم كبير يصل إلى 76×102 سم. معدل التقريب البصري في هذه الكاميرا هو 3س، وأغلب الكاميرات الرقمية ذات النوع بوينت آند شوت تعتمد تأتي بهذه الدرجة من التقريب البصري. تعتمد "في 1003" على ذاكرة داخلية بسعة 32 ميغابايت مع دعمها لبطاقات الذاكرة من النوع MMC وSD

http://www.itp.net/pictures/features/Canonff.jpg


كانون Digital IXUS 900 Ti
يعر ف كثير من المستخدمين كانون بما لديها من كاميرات رقمية، وأحدث ما تقدمه الشركة في مجال الكاميرات الرقمية للتصوير الثابت هذه الكاميرا ذات الدقة 10 ميغابيكسل والتقريب البصري 3 س، وتعتمد الكاميرا في معالجة الصور على محرك ديجيك ثري Digic III، وتقدم تقنية تمييز الوجوه البشرية، وتقدم شاشة كريستال سائل بقياس 2.5 إنش، وتحتوي على 18 وضع معد مسبقا للتصوير.
تحتوي الكاميرا على ميزة سيفتي زوم Safety Zoom التي تستثمر الدقة العالية لجهاز التقاط الصور في الكاميرا لتحقيق أكبر درجة ممكنة من التكبير للصورة دون التأثير على جودتها.

http://www.itp.net/pictures/features...ha-D-SLRff.jpg

كاميرات التصوير للمحترفين من النمط SLR

سوني ألفا 100 (Sony Alpha 100)

تعتبر سوني كاميرا ألفا 100 التي تعتمد على العدسة المفردة SLR موجهة إلى الهواة ذوي الخبرة الكبيرة جدا والمحترفين، حيث زودت سوني هذه الكاميرا بمحرك معالجة الصور الخاص بشركة سوني والذي يدعى بيونز Bionz بالإضافة إلى جهاز التقاط الصور CCD بدقة 10.2 ميغابيكسل.
تتمتع هذه الكاميرا بخاصة سوبر ستيدي شوت Super SteadyShot التي تعمل على مقاومة اهتزاز اليد أثناء التصوير وبالتالي التقليل من احتمال الحصول على صور مشوشة. الكاميرا مزودة بآليتين لمنع وصول الغبار إلى العدسات، الأولى هي فلتر يعمل على تقليل درجة الكهرباء الساكنة إلى أدنى الدرجات بحيث يقل اجتذاب جهاز التقاط الصور CCD للغبار، والميزة الثانية الخاصة بطرد الغبار هي أنتي-داست فايبريشن Anti-dust Vibration التي تعمل عند إطفاء الكاميرا فتقوم بهز جهاز الالتقاط CCD بسرعة لطرد الغبار، وهذه الميزة مفيدة جدا للمستخدمين الذين سيمضون معظم أوقات التصوير في الأماكن الخارجية.
تحتوي الكاميرا على ذاكرة تخزين مؤقتة سريعة DDR-SDRAM، ومع هذه الذاكرة السريعة ومحرك بيونز تتيح الكاميرا التقاط صور JPEG الرقمية ذات الدقة العالية بمعدل ثلاث صور في الثانية، وهذه الميزة مهمة إذا كانت الكاميرا التي تبحث عنها من أجل تصوير الأحداث السريعة كالأحداث الرياضية.
تعتمد الكاميرا على بطارية ليثيوم آيون ستامينا Lithium ion stamina تتيح للمستخدم التقاط 750 صورة في عند شحن البطارية بشكل كامل ولمرة واحدة.
يتميز جهاز الالتقاط CCD الخاص بألفا 100 بكبر حجمه، بالإضافة إلى دقته الكبيرة البالغة 10.2 ميغابيكسل التي تتيح الحصول على صور بتفاصيل دقيقة جدا، لا يمكن للكاميرات العادية ذات الدقة المنخفضة التقاطها، ومع أقل نسبة من الضجيج.
من أجل المصورين المحترفين تقدم سوني في هذه الكاميرا إمكانية تبديل العدسات من خلال 21 عدسة عالية الجودة بما فيها عدسات كارل زيس Carl Zeiss ونوعين من المحولات Teleconverters مهمتها زيادة البعد البؤري للعدسات أثناء التصوير. الكاميرا مزودة بشاشة كريستال سائل بقياس 2.5 إنش ومجموعة واسعة من الخيارات التي يمكن التحكم بها مثل نسبة التعرض الضوئي Exposure وموازنة اللون الأبيض White Balance.



تحيآتي لكم

وآسف ع آلآطآله
█║▌│█│║▌║││█║║▌║█║
45 658 951 5 4 5 369 26
HYUNDAI ACCANT GL
zeyad..~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-14-2011   #2
مشرف سابق
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,936
التقييم: 222
افتراضي رد: آفضل انواع الكآآآآآآآآآآآميرات..ْ}

يعطيك الف عافيه يُ زيـزو

عطنآ نصآيحك نآوي ان ششـآءلله على كآميرآ شبه احترآفيـه

لاني من النوع اذآ جت بيدي كآميـرآ مستحيل افكـهآ هع

الله يسلمك يالغلا
آبـو سعـد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-14-2011   #3
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: السعودية بريدة
المشاركات: 1,810
التقييم: 403
نوع السيارة : PATHFINDER
الموديل : 2000
اللون : زيتى فى بيج
الوكيل : الحمرانى
Wink رد: آفضل انواع الكآآآآآآآآآآآميرات..ْ}

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . + التقييييييييييييييييـــــــــــــــــــــــــــــم
اشرفasser غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-14-2011   #5
الصورة الرمزية ( V . 1 . P )
اداري سابق
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 670
التقييم: 124
نوع السيارة : سوناتا V6
الموديل : 2007
اللون : فضي
الوكيل : U . S . A
افتراضي رد: آفضل انواع الكآآآآآآآآآآآميرات..ْ}

الله يعطيك العافيه
+التقييم
أدخـــل الـــرابـــط التـــالــي :
الــدال عـــلـــى الــخـــير كفاعلـــه ...
http://www.htoof.com/2mintes.html

سبـــــــــــــــحــــــــــــــــــان اللــــــــــــــــــــــــه وبحــــــــــــــــــــمـــــــــــــده




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
( V . 1 . P ) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
أفضل, انواع, الكآآآآآآآآآآآميرات..ْ}


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:13 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
:: جميع ما يتم طرحه من أراء ومنشورات وما يتم بيعه وشرائه عن طريق الموقع لسنى مسؤلين عنه ::