شبكة سيارات هيونداي العربية

شبكة لمتابعة جديد ما يخص سيارات هيونداي و جينيسس بالشرق الأوسط


كشفت شركة هيونداي الستار عن الجيل الجديد من سيارة i30 هاتشباك و ذلك خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات الذي تستمر فعالياته حتى السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري.
يعد موديل i30 أحد أهم موديلات الشركة الكورية، و يضم الجيل الجديد لأول مرة تشكيلة مختلفة من السيارات تتضمن الكروس أوفر و i30 N هاتشباك.
تتمتع i30 الجديدة من الخارج بمظهر جذاب و أنيق، و يبلغ طولها 4,340 مم و عرضها 1,795 مم، و 1,455 مم في الارتفاع إلى جانب 2,650 طول قاعدة العجلات، و تعتبر i30 الجديدة أقل في الطول من سابقتها بمقدار 15 مم، و تبلغ سعة صندوقها 395 لتر.
و من حيث المحركات، أتاحت “هيونداي” مدى واسع من الاختيارات لتناسب مختلف الاحتياجات يتكون من ستة اختيارات، ثلاثة محركات تعمل بالبنزين و أخرى تعمل بالديزل كالآتي:
يتوفر بشكل أساسي محرك يعمل بالبنزين سعته 1400 سي سي يولد قوة قدرها 100 حصان و 134 من عزم الدوران، و بشكل اختياري محرك يعمل بالبنزين مزود بتوربو تشارجر سعته 1000 سي سي ينتج قوة قدرها 120 حصان و 170 نيوتن متر من عزم الدوران، و محرك T-GDI الأعلى سعراً مزود بتوربو تشارجر سعته 1400 سي سي يولد 140 حصان من القوة و عزم دوران قدره 242 نيوتن متر.
بينما محركات الديزل فتتكون من محرك سعته 1600 سي سي متوفر بثلاثة اختيارات، ينتج الأول قوة قدرها 95 حصان و 280 نيوتن متر من عزم الدوران و الثاني ينتج قوة قدرها 110 حصان و 280 نيوتن متر من عزم الدوران، بينما الثالث يولد 136 حصان من القوة و عزم دوران يصل إلى 300 نيوتن متر.
تأتي المحركات جميعها مزودة بناقل سرعة يدوي بست سرعات بشكل أساسي، و آخر أوتوماتيك مزدوج بسبع سرعات متاح اختيارياً فقط مع محرك T-GDI سعة 1400 سي سي و محركي الديزل الأعلى سعراً.
جهزت الشركة الكورية السيارة الجديدة بمجموعة من أحدث أنظمة الأمان من بينها فرامل للطوارئ و نظام تحذيري لمنع الاصطدام من الأمام و نظام القيادة الآلية إضافة إلى التقاط المناطق العمياء و التحذير عند عبور المشاه من الخلف، إلى جانب نظام مساعد لتجنب الخروج عن الطريق.
تأتي المقصورة مزودة بنظام تسلية معلوماتية يتكون من شاشة تعمل باللمس مقاسها 5 بوصة مع نظامي Apple CarPlay و Android Auto للهواتف الذكية بشكل أساسي، و شاشة تعمل باللمس مقاسها 8 بوصة بشكل اختياري.
و تنوي “هيونداي” طرح الجيل الجديد من i30 في السوق الأوروبية ابتداءاً من عام 2017.


  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Youtube

الأكثر قراءة

توجيهات لمن أراد تغيير زيت القير

    توجيهات لمن أراد تغيير زيت القير 1- يجب اختيار زيت القير ...

إطرح مشكلتك

صفحه خاصه لطرح مشاكل سيارات هيونداي الميكانيكية والكهربائيه ...

عروض المجدوعي على سيارات هيونداي

عرض هيونداي المجدوعي؟!! سنتين بدون هامش ربح. تفضل بزيارة اقرب فرع للهيونداي ...

موقع يقوم بعرض زيت المحرك والقير وا

بسم الله الرحمن الرحيم كاتب الموضوع ( أحمد الغامدي) السلام عليكم ورحمة ...