شبكة سيارات هيونداي العربية

شبكة لمتابعة جديد ما يخص سيارات هيونداي و جينيسس بالشرق الأوسط


تعتبر سيارات هيونداي من بين ماركات السيارات التي عرفت بكونها ذات جودة ، وأثبتت الجدارة والإستحقاق في الأسواق العالمية لمدة طويلة ، حيث أنها أصبحت رمزا يحتذى به في الميزان العملي لدى الكثير من الأشخاص حول العالم وخصوصا في منطقة الشرق الأوسط ، وكمواصلة للنجاحات التي وصلت إليها الشركة المنتجة ، فقد تم الإعلان عن إطلاق سيارة ايونيك ، وهي طراز جديد من عائلة سيارات الشركة الكورية ومن المنتظر أن تبدأ في التوفر في الأسواق على الصعيدين العربي والعالمي ، مع أواخر هذا العام أو مطلع العام القادم.

وحسب المتوقع ، فإن سيارة هيونداي ايونيك الجديدة ستكون عبارة عن إنطلاقة أخرى لسيارات الكوريين في مجال السيارات الكهربائية ، وتحديدا توفير حلول بديلة للوقود.

وللتذكير ، فإن الشركة المنتجة قامت بالكشف عن نسخة السيارات الجديدة ايونيك الجديدة ، أثناء فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات والذي عقد خلال فترة سابقة من هذا العام ، وصدرت تأكيدات على أن السيارة ستكون متوفرة بثلاثة فئات بالنسبة للمحركات وهي النسخة الكهربائية بالكامل ، والنسخة الهجينة القابلة للشحن والنسخة الهجينة ، وبهذا تصبح سيارة هيونداي ايونيك رقم واحد من حيث توفير كل الفئات من طاقة الوقود البديلة.

هيونداي ايونيك 2017

قوة المحرك والأداء للسيارة هيونداي ايونيك موديل 2017 :

ويختلف أداة ومحرك سيارة هيونداي ايونيك موديل 2017 الجديدة حسب فئة هذه السيارة ، وعند التطرق إلى الفئة الهجينة فسيتم تزويد الفئة من سيارة هيونداي ايونيك بمحرك سعته لتر فاصلة ستة ، وسيأتي بالإقتران مع محرك آخر يعتمد على الكهرباء وبقوة 32 كيلو وات ، وهو ما يعطيها القدرة على توليد قوة 103 حصانا مع عزم دوران يبلغ 265 نيوتن متر.

هيونداي ايونيك موديل 2017

أما بالنسبة للفئة الهجينة القابلة للشحن ، فمن المنتظر أن تكون بمحرك كهربائي قوته 45 كيلو وات ، وهو ما يعطي قدرة على قطع مسافة خمسين كيلو مترا بإستخدام المحرك الكهربائي حصرا بدون الحاجة إلى إستعمال الوقود.

أما بالنسبة آخر فئة وهي الفئة الكهربائية ، فهي ليست بحاجة لمحرك الإحتراق الكامل المعتمد على الوقود ، حيث يتميز بوجود بطارية ذات قدرة تصل إلى 28 كيلو وات ، ما يعطيها إمكانية قطع مسافة 250 كيلو مترا ، وذلك بإستخدام شحنة واحدة لا غير.

Hyundai Ioniq 2017
سيارة هيونداي ايونيك موديل 2017

ولدى سيارة هيونداي ايونيك مميزات ، من بينها عدم إطلاق إنبعاثات كربونية تلوث البيئة ، وذلك نظرا لإستخدامها للكهرباء رغم أنها تعتبر الأضعف من بين الموديلات السابقة على مستوى القوة ، كما أن شحن فئات السيارة متاح بإستعمال منافذ الكهرباء في المنازل أو إستعمال الشاحن القادم من الشركة المصنعة ، والذي يحسن من سرعة الشحن ليصل إلى نسبة ثمانين بالمئة ، وهو ما ينهي عملية الشحن في فترة لا تتجاوز ثلث ساعة فقط.

وفي سياق متصل ، أعلن رئيس عمليات شركة هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط مايك سونغ أن كل الشكوك التي عرفت إنتشارا في وقت سابق ، حول قدرات السيارة الضعيفة قد عرفت نزولا بشكل كبير ، وأكد في نفس الوقت على أن قطاع السيارات سيعرف تحركا نحو إستغلال الطاقة الكهربائية ، وذلك لكونها الخيار الأكثر كفاءة ونظافة ومثالية.

وحسب الترجيحات ، فإن موعد توفر سيارة هيونداي ايونيك موديل 2017 الجديدة في الأسواق سيكون أواخر العام الحالي 2016 في منطقة الشرق الأوسط بداية من دول الخليج العربي ، وستعمل الشركة المنتجة على توصيل الفئة الهجينة في بادئ الأمر ، قبل أن تطلق رسميا الفئة الكهربائية بالكامل في أسواق العالم.

التصنيفات: جديد هيونداي

  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Youtube

الأكثر قراءة

توجيهات لمن أراد تغيير زيت القير

    توجيهات لمن أراد تغيير زيت القير 1- يجب اختيار زيت القير ...

إطرح مشكلتك

صفحه خاصه لطرح مشاكل سيارات هيونداي الميكانيكية والكهربائيه ...

عروض المجدوعي على سيارات هيونداي

عرض هيونداي المجدوعي؟!! سنتين بدون هامش ربح. تفضل بزيارة اقرب فرع للهيونداي ...

موقع يقوم بعرض زيت المحرك والقير وا

بسم الله الرحمن الرحيم كاتب الموضوع ( أحمد الغامدي) السلام عليكم ورحمة ...