شبكة سيارات هيونداي العربية

شبكة لمتابعة جديد ما يخص سيارات هيونداي و جينيسس بالشرق الأوسط


كما وصلنا من مقر هينداي الشرق الاوسط

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الجيل الجديد من ’هيونداي آي40‘ يصل إلى الشرق الأوسط

– طراز 2013 هو التعبير الأحدث عن فلسفة ’التصميم السائلي‘ لدى ’هيونداي‘
– السيارة الجديدة ستشكّل تحدّياً لمنافسيها ضمن الفئة ذاتها

أعلنت شركة ’هيونداي موتور‘ عن وصول الطراز الجديد من سيارة ’آي40 (i40) إلى منطقة الشرق الأوسط. ويوفر الجيل الجديد الذي يرتكز على فلسفة ’الفخامة العصرية‘ من ’هيونداي‘ سيارة حديثة عصرية تتمتّع بشكل رياضي، كما تتميّز بعملانيتها العالية وفعاليتها في استهلاك الوقود. وتبدأ أسعار الطراز الجديد من 21,750 دولار أميركي تقريباً ( 77٬476 ) ريال سعودي وذلك حسب الدولة الموجودة فيها.
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
وقال توم لي، المدير التنفيذي لشركة ’هيونداي الشرق الأوسط‘: “ترسي ’آي40‘ معايير رائدة بفئتها في هذا القطاع من الأسواق وتوفر تجربة قيادة رياضية وفاخرة دون المساومة على مستويات العملانية التي تحتاجها العائلات في سياراتها من نوع ’إستيت واغن‘ (Estate wagon). وعبر الاستفادة من التفكير الديناميكي الذي تتمتّع به سيارات ’هيونداي‘ الحديثة، فقد ميّزت ’آي40‘ نفسها فعلاً عن منافساتها ما يجعلها الخيار الأفضل لأي عائلة.”
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
وتقوم سيارة ’آي40‘ على فلسفة ’التصميم السائلي‘ لدى ’هيونداي‘، وتم تصميمها لتمثّل التناغم التام بين الطبيعة والإنسان والآلة. ولقد أصبح الشبك الأمامي سداسي الشكل عنصراً أساسياً يميّز كافة سيارات ’هيونداي‘ من الجيل الجديد، فيما تشمتل اللمسات الأنيقة الإضافية الأخرى على أضواء LED على المرايا الجانبية للسيارة بحيث تعكس شخصية قوية وأخّاذة. وخلافاً للكثير من سيارات ’إستيت واغن‘ الأخرى، فإن ’آي40‘ تتمتّع بشكل رياضي وتضم جناحاً خلفياً وتصميماً للسطح يعزّز الميّزات الإيروديناميكية للسيارة حتى أقصى الحدود ما يساعدها في التفوّق على منافساتها.
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

وينعكس الشكل الخارجي الجميل للسيارة عبر المقصورة الداخلية أيضاً حيث تم اعتماد فلسفة ’التصميم السائلي‘ في لوحة القيادة والكونسول الوسطي. وفي هذا الجزء تتركّز معظم تقنيات ’آي40‘ شاملة شاشة TFTLCD قياس 4.2 إنش توفر للسائق كافة المعلومات المهمّة بالألوان. كما توجد مجموعة من المزايا والخصائص الأخرى ومن ضمنها نظام الملاحة ووصلات خاصة بأجهزة iPod وUSB التي تتيح لأصحاب السيارة التمتّع بنظام الصوت المدمج والذي يضم حتى ثمانية مكبّرات للصوت.

وتنطبق الطبيعة الراقية للتجهيزات على المقاعد أيضاً التي يمكن تخصيصها باعتماد الجلد لمزيد من الفخامة، أو عبر المقاعد الرياضية التي تضفي لمسة رياضية إلى سيارة ’آي40‘. كما يتوفر خيار المقاعد الأمامية المهوّأة مع مراوح تحت الوسادات لضخ تيّار لطيف من الهواء المبرّد، ما يشكّل ميّزة حقيقية خلال أيام الصيف الحارة في المنطقة!

وتُعتبَر عناصر المساحة والعملانية من أبرز الأمور في سيارات ’إستيت واغن‘ بالنسبة للعملاء، لذلك فإن ’آي40‘ تتميّز بغناها في كافة هذه النواحي. فعبر مقبض خلفي يعمل بلمسة واحدة، يمكن طي المقاعد الخلفية بالكامل لتوفير مساحة مسطّحة تتسّع لكثير من الحمولة. كما تأتي سيارة ’آي40‘ مزوّدة بالعديد من الخصائص الأخرى العملية مثل الشبك الخاص بالحمولة ونقاط التثبيت وغطاء الحمولة وشبك أمان للحمولة.

وستتوفر هذه السيارة الرياضية من نوع ’واغن‘، والمتقدّمة بكثير من النواحي على منافساتها، ضمن طرازين إثنين هما ’جي إل‘ (GL) و’جي إل إس‘ (GLS) بحيث يستقطب كلاهما مختلف العائلات في هذه الأيام. وتتوفر للعملاء فرصة اختيار بين نوعين من المحرّكات، NU 2.0 MPIبقوّة 164 حصاناً أو U2 1.7 HIGHPOWER بقوّة 134حصاناً. كما يتوفر خيار ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي بست سرعات، وهما يوفران تجربة قيادة راقية وممتعة. كما يتميّز نظاما توليد الحركة بفعاليتهما في استهلاك الوقود وبالتغيير المعزّز بين السرعات للحصول على قيادة سلسلة.

وتضمن باقة من المزايا التقنية التمتّع بقيادة آمنة وناعمة ومريحة في سيارة ’هيونداي آي40‘ بأفضل شكل ممكن، وذلك من خلال أنظمة ’التحكّم بالكبح أثناء الانعطاف‘ (CBC) و’التوجيه الكهربائي بقوّة المولّد‘ (MDPS) اللذين يساعدان السيارة للتحرّك بسهولة مع ضمان التحكّم بالتوجيه.

وكالعادة دائماً، تولي ’هيونداي‘ السلامة أولوية قصوى في كل مركباتها من الجيل الجديد، ولا تحيد سيارة ’آي40‘ عن هذا المبدأ أبداً خصوصاً وأنه تمت برمجة أنظمة السلامة كي تقوم تلقائياً بالتعرّف على الحالات الخطرة وتفاديها. ويمكن تخصيص السيارة في الشرق الأوسط عبر تزويدها بـ’برنامج الثبات الكهربائي‘ (ESP) ونظام ’إدارة ثبات المركبة‘ (VSM) و’نظام المكابح المانعة للانغلاق‘ (ABS). كما باستطاعة العملاء الاستفادة من توفر مجموعة من الوسائد الهوائية شاملة الجانبية والستائرية وتلك الخاصة بحماية الركبة.


  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Youtube

الأكثر قراءة

توجيهات لمن أراد تغيير زيت القير

    توجيهات لمن أراد تغيير زيت القير 1- يجب اختيار زيت القير ...

إطرح مشكلتك

صفحه خاصه لطرح مشاكل سيارات هيونداي الميكانيكية والكهربائيه ...

عروض المجدوعي على سيارات هيونداي

عرض هيونداي المجدوعي؟!! سنتين بدون هامش ربح. تفضل بزيارة اقرب فرع للهيونداي ...

موقع يقوم بعرض زيت المحرك والقير وا

بسم الله الرحمن الرحيم كاتب الموضوع ( أحمد الغامدي) السلام عليكم ورحمة ...