شبكة سيارات هيونداي العربية

شبكة لمتابعة جديد ما يخص سيارات هيونداي و جينيسس بالشرق الأوسط


قامت شركة هيونداي موتور مصنّع السيارات الأسرع نمواً في العالم من ناحية العلامة التجارية، بالكشف عن طراز «انترادو» الذي يعبّر عن رؤية الشركة حول كيفية تلبية المركبات لاحتياجات التنقّل في المستقبل. وهذه المركبة ليست مجرّد عمل تصميمي بحت، بل هي تعكس ثقة «هيونداي» بأن التقنيات المتقدّمة للمركبات والتصميم الذكي يمكن أن يجتمعا معاً لايجاد مستويات تفاعل أفضل مع السائق والركّاب. تستمد «انترادو» اسمها من الجزء السفلي لجناح الطائرة الذي يساعد في عملية الرفع ويتيح الطيران. كما أن المواد والتقنيّات المتقدّمة في هذه المركبة مستوحاة من الطائرات أيضاً ومثال على هذا القيام بالتخلّص من كل وزن غير ضروري، واعتماد الحلول المنطقية لمواجهة التحدّيات المعقّدة، والشكل المصمّم لهدف معيّن ونظام توليد الحركة عالي الفعالية. يشكّل التصميم الخارجي لمركبة «انترادو» تعبيراً متقدّماً عن لغة «التصميم السائلي» البارزة التي تعتمدها «هيونداي» منذ فترة. وتم ابتكار الشكل المميّز للمركبة عبر التركيز على أن تكون فعّالة من الناحية الايروديناميكية، وخالية من أي اضافات وزخارف غير ضرورية وتتمتّع بأقل مستوى من التفاصيل. وتم صنع ألواح الجسم من الفولاذ فائق الخفّة ومصدره مصنع الفولاذ التابع لشركة «هيونداي موتور».

أما المقصورة الداخلية فتركّز على قابلية الاستخدام والتكيّف، وهي تجذب الانتباه عبر موادها المتقدّمة وعملية التصنيع الجوهرية الهادفة لتوفير جمال عملي كالذي تتمتّع به عادة الدراجات الهوائية الراقية المخصّصة للجبال. وتنغلق عوازل الألواح القابلة للفتح مباشرة على الهيكل الوسطي المصنوع من الكربون، وتظهر ألياف الكربون عندما يتم فتح الأبواب، غطاء المحرّك أو باب صندوق الأمتعة. أما المكوّنات التي تكون عادة معزولة فقد تم ابرازها وهي تشمل فتحات الهواء التي يمكن الرؤية من خلالها والاطار المكشوف الذي يتم تركيب المقاعد عليه مباشرة. ويوفر استخدام لون «بيوفورت» البرتقالي تبايناً مميّزاً مع ألياف الكربون المكشوفة، ما يعكس الشخصية النشطة للمركبة ويتماشى مع تفاصيلها الخارجية المحدودة.

وتبيّن بنية «انترادو»، التي تتميّز بخفّة وزنها الفائقة، رغبة «هيونداي» بانتاج مركبات أخف وأقوى وأفضل في القيادة وأسهل في التصليح. وتم تصنيع هيكل الكربون البنيوي الوسطي عبر اعتماد تقنيات تصنيع وتوصيل جديدة تنتظران حصولهما على براءة ابتكار، وهما معاً يتمتّعان بفرصة تغيير طريقة صنع السيارات. وتوفر قوّة وصلابة هذا الهيكل الوسطي امكانية تركيب ألواح جسم مصنوعة من أي مادة، وبالتالي منح المصمّمين مرونة عالية جداً وتسهيل عمليات التصليح. بدورها تسهم العناصر الفولاذية خفيفة الوزن الخاصّة بالتصادم في تعزيز الأداء عند حصول حوادث وتقليل أوقات التصليح.

تتمتّع «انترادو» بنظام توليد حركة من خلايا وقود الهيدروجين من الجيل المقبل يستخدم بطارية من أيونات الليثيوم (Li-ion) قوّة 36 كليوواط بالساعة. وتتم اعادة التعبئة خلال دقائق قليلة ما يمنح «انترادو» القدرة على قطع مسافة تصل الى 600 كيلومتر مع انبعاثات من الماء فقط. والى جانب الأداء المحسّن والمسافة الاضافية الممكن قطعها، تَعِدُ «انترادو» بتوفير مزايا قيادة ديناميكية أكثر استجابة ومرونة ورشاقة، وذلك بفضل تخفيض الوزن وزيادة فعالية نظام توليد الحركة.

تُعتبَر «انترادو» أول مركبة «هيونداي» يتم تطويرها تحت اشراف بيتر شراير الذي أصبح الرئيس والمدير التنفيذي للتصميم في «مجموعة هيونداي موتور» في يناير 2013. وعلّق شراير على هذا بالقول: «تتميّز «انترادو» بكونها سلسة وعاطفية، وهي تعكس التفكير المنفتح والتجديد المستمر لعلامة «هيونداي» التجارية. كما أنها تبيّن رغبة «هيونداي» بأن يعاود عملاؤها الاستمتاع بالفرح والحرية اللذين يرتبطان بعملية النقل الشخصية. لذلك تتمتّع هذه السيارة بهدف واضح جداً وهي تتميّز بكونها منطقية ومحبّبة وحيوية».

 

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

 


  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Youtube

الأكثر قراءة

توجيهات لمن أراد تغيير زيت القير

    توجيهات لمن أراد تغيير زيت القير 1- يجب اختيار زيت القير ...

إطرح مشكلتك

صفحه خاصه لطرح مشاكل سيارات هيونداي الميكانيكية والكهربائيه ...

عروض المجدوعي على سيارات هيونداي

عرض هيونداي المجدوعي؟!! سنتين بدون هامش ربح. تفضل بزيارة اقرب فرع للهيونداي ...

موقع يقوم بعرض زيت المحرك والقير وا

بسم الله الرحمن الرحيم كاتب الموضوع ( أحمد الغامدي) السلام عليكم ورحمة ...