شبكة سيارات هيونداي العربية

شبكة لمتابعة جديد ما يخص سيارات هيونداي و جينيسس بالشرق الأوسط


 

 

شعور بالفخامة حين تقود سيارة قد ينتاب الشخص وهنا قد يتساءل ما الفرق بين سيارة وأخرى؟ أعتقد أن الإجابة عن التساؤل تقودنا ببساطة إلى ما تمتاز به كل سيارة على حدة ولكن أن تصدم بمجرد أن تشاهد سيارة وتبهر بها من الطلة الأولى.. قد يكون هذا ما ينطبق على هيونداي «سنتينيال» 2014 الجديدة كليا.

ببساطة فإن اللحظة الأولى التي شاهدت فيها هيونداي «سنتينيال» 2014 شعرت بأنها سيارة ذات شخصية مستقلة عن باقي السيارات، فهي سيارة تمتاز بالفخامة والجمال الفائق وعند الانطلاق بالسيارة فإن ما شعرت به من الوهلة الأولى أنها نجحت في جذب الأنظار إليها إذ صعق من حولي من السيارات الأخرى لفخامتها على الطريق وهيبتها التي فرضت نفسها.

إن «سنتينيال» 2014 تناسب جميع الأشخاص ومن يبحث عن تملك الطريق سواء من ناحية السرعة أو الأناقة ولفت الأنظار، لذا شعرت بسعادة بالغة وقت قيادتها لدرجة أنني لم أسمح لها بالابتعاد عن ناظري، إذ تستحق النظر إليها بتمعن وقيادتها بشكل حماسي وممتع.

علامة «سنتينيال» المميزة

«سينتينيال» أثبتت نفسها

ورغم عمرها القصير، أثبتت سيارة «هيونداي سينتينيال» نفسها حول العالم كمنافسة حقيقية وبارزة ضمن فئة السيارات الفاخرة التي تسيطر عليها تقليديا السيارات الألمانية واليابانية. وينطبق هذا الأمر على منطقة الشرق الأوسط، حيث شهدت «سنتينيال» نموا كبيرا في المبيعات ما يظهر ثقة العملاء في مختلف دول المنطقة بطراز «هيونداي» الأبرز.

وتم إطلاق «سنتينيال» 2014 الجديدة في الشرق الأوسط في وقت سابق من العام الحالي، وهي تتمتع الآن بمكانة أفضل لتشكيل تحد كبير لبعض الأسماء البارزة ضمن قطاع السيارات الفخمة أكثر من أي وقت مضى، بخاصة بعدما تم تحسين مقصورتها الداخلية بشكل أساسي وإضافة باقة من الخصائص المتطورة إليها.

إمكانيات فائقة التكنولوجيا

وتتميز «سينتينيال» 2014 الجديدة بمستويات جودة راقية جدا، وهي تزخر بالجلد الفاخر والزخارف الخشبية في مختلف أنحاء مقصورة الركاب.

وتمت إعادة تصميم لوحة القيادة بشكل كامل إضافة للمقاعد الخلفية التي توفر الآن مستويات راحة أكثر.

ويمكن لركاب المقاعد الخلفية الاستمتاع باستخدام شاشتي عرض LCD خلفيتين جديدتين مزدوجتين قياس 9.2 إنشات ضمن النظام الترفيهي، إلى جانب التحكم في تجربة السفر عبر نظام جديد لمعلومات السائق، ولضمان أقصى درجات الراحة، تم تعديل نظام التعليق متعدد الوصلات الذي يتم التحكم فيه إلكترونيا، بينما تتوافر أيضا ميزة التعليق الهوائي اختياريا.

وللمرة الأولى، تم تجهيز «سينتينيال» 2014 الجديدة بمحركات GDI الشهيرة من الشركة.

كما تم تجهيز السيارة بعدد من أحدث التقنيات، ولمزيد من السلامة، هناك (HUD) الذي يعكس معلومات عن السرعة والملاحة على الزجاج الأمامي، مما يتيح للسائقين إبقاء نظرهم مركزا على الطريق وتقليل مخاطر الحوادث، بينما يقوم نظام كشف زوايا الرؤية المعدومة في السيارة (BSD) بتنبيه السائق عن أي مركبات أو أشياء أخرى تتواجد ضمن نطاق النقطة العمياء للسيارة.

وتتوافر في السيارة تجربة مشابهة لاستخدام شاشة اللمس للهواتف الذكية من خلال عجلة القيادة المبتكرة نوع «هابتيك»، فيما يعتمد نظام المراقبة المحيطي حول السيارة على كاميرات صغيرة مثبتة في الأمام والخلف والجانبين لعكس رؤية محيطية بنطاق 360 درجة حول السيارة على شاشة المعلومات الخاصة بالسائق مما يسهم في تسهيل عملية الركن أكثر.

وتتميز مقصورة «سنتينيال» بكسوتها الجلدية الفاخرة، إضافة إلى القشرة الخشبية الطبيعية ولوحة القيادة المغطاة بالجلد، وكل هذا يظهر جيدا الغنى الذي تتمتع به هذه السيارة السيدان التي تشكل دليلا واضحا على الفخامة المميزة، وتوفر أرقى مستويات تجربة الركوب للسائق والركاب وفق أعلى المعايير، وباستطاعة الركاب الاستمتاع بكثير من الفخامة عبر المقاعد المزودة بخدمة المساج بخلايا الهواء، ومساند الأرجل التي يمكن تعديلها كهربائيا لمزيد من الراحة، والكونسول الوسطي التي يضم صندوق تبريد بسعة كبيرة لاستيعاب أي نوع من المرطبات.

وتضفي الستائر الجانبية الكهربائية والطاولات في الجهة الخلفية للمقاعد الفخمة إحساسا بالرقي والتميز.

أما الشكل الخارجي فهو مبهر أيضا بتصميمه الرائع والمتطور بحيث يترك أثرا مميزا أينما تواجدت السيارة، ويولد محرك V8 Tau ذو الحقن المباشر GDI سعة 5.0 ليترات قوة كبيرة تبلغ 423 حصانا عند 6.400 دورة في الدقيقة، بينما تتوافر سنتينيال أيضا بخيار محرك V6 ذي حقن مباشر GDI سعة 3.8 ليترات يولد 334 حصانا عند 6.400 دورة في الدقيقة، ما يمنح السيارة سرعة قصوى تبلغ 260 كيلومترا في الساعة.

«سنتينيال» الأرقى في «هيونداي»

 

تعتبر «سنتينيال» الطراز الأرقى ضمن مجموعــة سيارات هيونداي، وهي تبرز بشكل واضح التــزام «هيونداي موتورز» القوي بإنتاج مركبات تكــون الأرقى في فئتها.

كما تسهم سيارة السيــدان الفاخــرة بتعزيز فلسفة «الفخامة العصريــــة» التـــي تعتمدها الشركة والتي تشكل المحور الأساســـي للتوجه الحديث الذي تنتهجه علامة هيونداي التجارية.

..وتحصد الجوائز

 

حصلت «سينتنيال» على لقب «أفضل سيارة فاخرة كاملة الحجم لعام 2013»، من قبل مجلة «أوتوموبيل» التي تعد واحدة من المجلات المتخصصة بالسيارات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، وقد حازت أيضا لقب «سيارة العام 2012 في الشرق الأوسط» من مجلة السيارات سبورت أوتو الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.


  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Youtube

الأكثر قراءة

توجيهات لمن أراد تغيير زيت القير

    توجيهات لمن أراد تغيير زيت القير 1- يجب اختيار زيت القير ...

إطرح مشكلتك

صفحه خاصه لطرح مشاكل سيارات هيونداي الميكانيكية والكهربائيه ...

عروض المجدوعي على سيارات هيونداي

عرض هيونداي المجدوعي؟!! سنتين بدون هامش ربح. تفضل بزيارة اقرب فرع للهيونداي ...

موقع يقوم بعرض زيت المحرك والقير وا

بسم الله الرحمن الرحيم كاتب الموضوع ( أحمد الغامدي) السلام عليكم ورحمة ...